مكتب الزراعة بمحافظة الضالع ينفذ مشاريع بقيمة مليون دولار خلال العام الماضي

السبت 24 فبراير 2018 16:12:14
مكتب الزراعة بمحافظة الضالع ينفذ مشاريع بقيمة مليون دولار خلال العام الماضي
المشهد العربي - وضاح الأحمدي

كشف مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع، عن اهم المشاريع التي أنجزها في مختلف مديريات المحافظة خلال العام الماضي، 2017، والتي بلغت كلفتها اكثر من مليون دولار.

وقال مدير عام المكتب، المهندس محمد ناجي السبعي، ان المكتب نفذ خلال العام الماضي، 3 حواجز مائية في مديريتي الازارق والضالع، وشبكتي ري في مديريتي الشعيب والحصين، وقناة ري في مديرية الشعيب، و 7 خزانات مزرعية في مديريات الضالع وجحاف والازارق والشعيب والحصين، بكلفة إجمالية بلغت 1.080.229 دولار.

وأشار الى 24 مشروعًا كانت قيد التنفيذ نهاية العام الماضي، في مديريات جحاف والحصين والشعيب والحشاء والازارق، بكلفة بلغت 2.176.379 دولار.

وتطرق ناجي الى جهود المكتب في إقامة دورة تدريبية بدعم من منظمة "الفاو" إذ تم تدريب 25 عامل صحة حيوان، لمدة 30 يومًا نظري وميداني، ووزعت حقائب بيطرية على المتدربين من مديريات الضالع والحصين والشعيب والحشا ودمت وجُبن، فيما تم دعم المكتب بمعدات بيطرية.

واوضح انه تم تنفيذ حملة تحصين بيطرية لمرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز لعدد 151943 رأس غنم وماعز، في مديريات الضالع والحصين والشعيب والحشاء ودمت وجُبن، مشيرًا الى ان المكتب رفع موخرًا بمذكرة الى منظمة " ألفاو" لاستكمال الحملة في مديريات جحاف وقعطبة والازارق.

ودعا ناجي كافة المنظمات والجهات في مجال الزارعة والري، الى زيادة الدعم المقدم لمحافظة الضالع، نظرا للاحتياجات المتزايدة التي تعانيها المحافظة.