محافظ حضرموت يستقبل وفد مكاتب منظمات الأمم المتحدة العاملة باليمن

الأحد 25 فبراير 2018 14:35:56
محافظ حضرموت يستقبل وفد مكاتب منظمات الأمم المتحدة العاملة باليمن
المشهد العربي - خاص

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالمكلا اليوم وفد مكاتب الأمم المتحدة العاملة باليمن في قطاعات الصحة والمياه والامن والسلامة والغذاء العالمي والزراعة والشؤون الانسانية والتنسيقية . 

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ البحسني بوفد مكاتب الأمم المتحدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ،  واكد المحافظ اهمية هذه الزيارة في التعرف على احتياجات حضرموت في مختلف الجوانب الانسانية والخدمية ،  مشيراً الى ما تتمتع به حضرموت من استقرار امني واداري وعودة الحياة فيها بشكل طبيعي،  الامر الذي يتطلب ضرورة فتح مكاتب للمنظمات التابعة للامم المتحدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لتقديم الخدمات الانسانية والخدمية لمحافظات حضرموت بساحلها وواديها وشبوة والمهرة وسقطرى . 

وقال المحافظ ان الوضع المستقر في حضرموت سيسهل عمل هذه المنظمات،  وان السلطة المحلية في حضرموت موحّدة ادارياً وامنياً وتعمل بشكل منسجم ولن تألوا جهداً في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل هذه المنظمات وانجاح مهامها وبرامجها في حضرموت ومحافظات الاقليم بشكل عام . 

بدورهم شكر ممثلو مكاتب منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن الاخ المحافظ على حفاوة الاستقبال وما حظيوا به من تعاون وتسهيلات واضحة في حضرموت،  مشيرين الى ان زيارتهم لحضرموت تأتي بهدف تعزيز عمل مكاتب منظمات الامم المتحدة في حضرموت ودراسة فكرة افتتاح مكاتب لهذه المنظمات في مدينة المكلا لتخدم محافظات الاقليم ، وضمن برنامج عملها لتنفيذ خطة الاستجابة الانسانية لمعرفة المناطق الاكثر احتياجاً في ساحل ووادي حضرموت .

وجرى في ختام اللقاء تكريم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق ساحل حضرموت لممثلة منظمة اليونيسيف لدعم المنظمة وتعاونها في الجانب الفني لمشاريع المياه والصرف الصحي في ساحل حضرموت . 

حضر اللقاء المديرون العامون لمكاتب الصحة العامة والسكان والمياه والصرف الصحي والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل .