وقفة احتجاجية لموظفي النفط بعدن لمطالبة الحكومة بحل أزمة المشتقات النفطية وتوفيرها بالسعر القديم

الاثنين 26 فبراير 2018 21:39:27
وقفة احتجاجية لموظفي النفط بعدن لمطالبة الحكومة بحل أزمة المشتقات النفطية وتوفيرها بالسعر القديم

نفذ عمال وموظفو شركة النفط اليمنية بعدن صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بحل أزمة المشتقات النفطية وتوفيرها بالسوق بالسعر الرسمي ومنع احتكار توزيع المشتقات عن طريق التاجر أحمد صالح العيسي عبر شركة مصافي عدن.

 

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات عبرت عن ضرورة اقتلاع لوبي الفساد في شركة مصافي عدن وتوفير المشتقات النفطية عبر شركة النفط ، كما ناشدوا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ودول التحالف العربي بتطبيق قانون عمل واختصاص كل من شركتي النفط والمصافي .

 واكد العمال المحتجون من خلال شعاراتهم التي رددوها وتصريحاتهم التي ادلوا بها لبعض وسائل الاعلام التي حضرت الوقفة على مدى اهمية العلاقة التكاملية التي تربط شركة النفط بمصفاة عدن ، فضلا عن دفاعهم على حق شركة النفط الحصري في عملية تسويق المشتقات النفطية في السوق المحلية وفقا لقرار وقانون انشاء الشركة ، مع مطالبتهم في ذات الوقت بانهاء حالة الاحتكار القائمة من قبل التاجر العيسي لعملية استيراد المشتقات النفطية الى داخل البلد .

من جهته قال رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط عبدالله قائد الهويدي ان خروجهم اليوم للتعبير عن رفضهم احتكار بيع المشتقات النفطية عن طريق التاجر العيسي وحل أزمة المشتقات النفطية في السوق .

واشار أن الهدف من الوقفة الاحتجاجية هو إيصال رسالة موظفي وعمال شركة النفط بعدن للجهات العليا في الدولة للتدخل والعمل على توفير المشتقات النفطية وإنهاء السبب الرئيسي للأزمة من خلال المساكب في شركة مصافي عدن .

وهدد المحتجون بالتصعيد ان لم يتم التجاوب مع مطالباتهم مؤكدين عزمهم على تنفيذ وقفة احتجاجية يوم غدا الثلاثاء امام بوابة المكتب الرئيسي ومن ثم التحرك بعدها الى مديرية البريقة بغرض منع عبور او مرور اي قاطرات نفطية تخرج من المصفاة.