عين الجنوب الحمراء.. كيف تردع خروقات الإخوان في أبين؟

السبت 12 سبتمبر 2020 16:02:12
 عين الجنوب الحمراء.. كيف تردع خروقات الإخوان في أبين؟

من منطلق حق أصيل في الدفاع عن نفسه، تواصل القوات المسلحة الجنوبية جهودها الدؤوبة في إجهاض الاعتداءات الخبيثة التي تشنها المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية في جبهة أبين.

ففي أحدث هذه الجهود، نجحت القوات المسلحة الجنوبية مجددًا، في إفشال مسلسل خروقات مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية اتفاق وقف إطلاق النار وذلك في جبهة أبين صباح اليوم السبت.

وبعد اشتباكات عنيفة بأبين، تمكّنت القوات الجنوبية من تدمير صفوف مليشيا الإخوان بضربات نافذة أسفرت عن سقوط العناصر التابعة للمليشيات وفرار الآخرين.

الجهود العسكرية التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية تأتي دفاعًا من الجنوب عن نفسه لصد الاعتداءات التي دأبت على شنها المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

وتمثّل الخروقات الإخوانية في جبهة أبين محاولات مستمرة من هذا الفصيل الإرهابي لإفشال اتفاق الرياض، الموقع في الخامس من نوفمبر الماضي بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية.

اتفاق الرياض يهدف إلى ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، وذلك من خلال استئصال النفوذ الإخواني من معسكر الشرعية، ولهذا السبب وهذه التخوفات تعمل مليشيا الإخوان على إفشال الاتفاق.

وفيما أفسح الجنوب المجال أمام إنجاح اتفاق الرياض طوال الفترة الماضية على الصعيدين السياسي والعسكري، فإنّه يملك حقًا أصيلًا في الدفاع عن نفسه وصد الاعتداءات التي تنفذها المليشيات الإخوانية.