وزارة الزراعة وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن يناقشا سبل التنسيق المشترك

الثلاثاء 27 فبراير 2018 16:28:16
وزارة الزراعة وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن يناقشا سبل التنسيق المشترك
المشهد العربي - خاص

عقد اليوم في وزارة الثروة السمكية بالعاصمة المؤقتة عدن ، اجتماعا مشتركا بين وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ناصر النسي لمناقشة سبل التنسيق بين الجهتين في مختلف المجالات المشتركة .

وناقش الاجتماع الذي ضم عدد من المسوؤلين والمختصين في الوزارة والهيئة ، اهمية الفحوصات المختبرية والجودة والمقاييس وفتح قنوات للتواصل التي تكفل تكاملية العمل لما فيه خدمة المجتمع وحماية الأمن الغذائي في البلاد ، واهم مقومات المختبر المركزي التابع للهيئة والاجهزة المتوفرة والمهام والأنشطة التي ينفذها وكيفية تكليف فريق تخصصي من الجانبين لرفع أبرز احتياجات المختبر إلى وزارة الزراعة .

ومن جانب اخر قام كلا وكيل وزارة الزراعة والري امين باقادر يرافقه رئيس الهيئة ناصر النسي بزيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة الاسماك بعدن التابع للهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن .. واطلعوا على اقسامه والأجهزة الحديثة المتوفرة فيه .

واستمعا من مدير المختبر احمد عبود صالح إلى شرح وافي عن سير عمل المختبر ومهامه وأنشطته وكفاءة الكادر الفني فيه وقدرته على فحص كافة العينات عبر أحدث الأجهزة الخاصة بذلك.

حضر الاجتماع والزيارة مدير عام مكتب الوزير عبدالرقيب مهدي ومدير عام الصحة الحيوانية والحجر النباتي الدكتور عبدالرحمن الخطيب و مدير عام مختبر مراقبة جودة الاسماك احمد عبود صالح .