في دوري شهداء الشعيب للمدارس الأساسية في المديرية

مدرسة الحدالي بخال تقصي مدرسة صالح حسين لودية وتقترب من التأهل للمربع الذهبي

الأربعاء 28 فبراير 2018 03:06:28
مدرسة الحدالي بخال تقصي مدرسة صالح حسين لودية وتقترب من التأهل للمربع الذهبي
الشعيب - المشهد العربي - لطفي المكلاني

في عرس كروي متجدد شهدته قرية مكلان جمع فريق مدرسة الحدالي بخال وفريق مدرسة صالح حسين لودية ضمن بطولة شهداء الشعيب المدرسي للمدارس الأساسية.

سبق المباراة لقاء حبي جمع شخصيات كثيرة تحت سقف مقر نادي مكلان الرياضي الثقافي هذا اللقاء تخلله بعض الرقصات من الثراث الشعبي .


الحضور على المستوى الرسمي كان كثيراً تقدمهم الأمين العام صالح المشرقي وأبو مطهر ونائب مدير التربية الاستاذ محمد الحيمدي ومدير الأمن السلال وعبدالعزيز الجوبعي مدير الأمن السياسي والاستاذ توفيق مدير مدرسة عبادي وصالح الأشول مدير مدرسة الشهداء الثلاثة وابو صالح الحسني وعدداً كبيراً من الاساتذة ومدراء المدارس لايسع المجال لذكرهم كان في استقبالهم الشيخ قاسم صالح وعدد من من أبناء مكلان.

المباراة سبقها التقاط الصور التذكارية . ليطلق بعدها الحكم حزام علي مرشد صافرته ونعيش لحظات كروية ممتعة فريق لودية بدأ عليه الإصرار أكثر من بخال في بداية المباراة فكان الأخطر والأكثر هجوماً لكن عابه التركيز، بالمقابل مناوشات علي عسكر بخال كانت مصدر قلق وإزعاج دائم لدفاعات وحارس لودية فكانت كراته تشعل حماس الجماهير.

ففي الدقيقة ال20 استطاع ابراهيم نجيب أن يحرز هدفاً جميلاً عندما استقبل كرة في الجهة اليمنى وأطلقها في الزاوية التسعين اكتفى الحارس كيمو بمتابعتها ظناً منه أنها خارج الخشبات الثلاث لتنتفض جماهير لودية فرحاً بالهدف
ليخرج لودية بهذا الشوط بهدف دون مقابل للحدالي.

الشوط الثاني ظل العقم الهجومي من الفريقين الذي قابله حراسة موفقة وفدائية بالدفاع بخال كان الأكثر عزيمة على التسجيل من خلال التقدم للأمام وتكثيف الهجمات عبر سام العميران والساحر علي عسكر الذي لم يكن موفقاً بالتسجيل وعانده الحظ حتى في الشوط الثاني لكنه كان ناجح بالصناعة حيث مرر الكرة داخل المنطقة لمدرم شاكر الذي أودعها بالشباك على يمين الرائع صادق عند الدقيقة ال14 من زمن الشوط الثاني وسط فرحة للجماهير الوفية التي لم تسكت بخال كان الأكثر جدية لخطف نقاط المباراة بالمقابل لودية عابه ضياع في الهجوم الذي وحد يقضة كبيرة من دفاع بخال فهند الدقيقة 31 من زمن الشوط الثاني لامست الكرة دفاع لودية داخل المنطقة لم يتاون الحكم حزام عن إعلان ركلة جزاء صحيحة نفذها بكل إقتدار سام العميران على يمين صادق الذي كاد أن ينقذها هذا الهدف جعل جماهير بخال تطير فرحاً وتتراقص طرباً .لودية حاول العودة في العشر الدقائق الأخيرة لكن دفاع بخال كان سداً منيعاً.

ليطلق بعدها الحكم حزام صافرته بفوز مستحق لفريق مدرسةالحدالي بخال بهدفين مقابل هدف لمدرسة صالح حسين لودية فألف ألف مبروك بخال وهاردلك لودية 


بهذا الفوز رفع بخال رصيده إلى سبع نقاط في انتظار نتائج الجولتين الأخيرتين اللذان سيحددان مصيره على ضوء نتائجها في حين ودع لودية البطولة من الباب الكبير وتبقى له مباراة مع فريق مدرسة ظاهرة الشرف تحصيل حاصل بالنسبة له بعد أن تأكد خروجه بنقطة واحدة .

*أدار اللقاء حزام علي مرشد وكان موفقاً وساعده بسام علي منصر
*أشرف على المباراة الرائع دائما الاستاذ عبد الرزاق العبسير وبحضور مميز من قبل الاستاذ محمد فضل الزهيري فتحية لهما
*شكر متحدد لسبكة البرق ومالكها عزيز على التسهيلات التي يقدمها لرفع الأحداث إلى الجمهور الكريم
*علق على المباراة الرائعان رياض علي منصر وسالم قاسم صالح 
*تحية للفريق الطبي الذي يحضر المباراة بشكل دائم.