البيان: الإمارات تحمل رسالة سلام حول العالم

الأحد 20 سبتمبر 2020 09:16:00
البيان: الإمارات تحمل رسالة سلام حول العالم

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على قيم التسامح والتعايش والتآخي التي صنعتها الإمارات كقاعدة لبناء العلاقات مع الدول الأخرى.

وقالت الصحيفة، إن معاهدة السلام مع إسرائيل سمحت بإيجاد الحلول الكلية والكفيلة لعملية السلام، وتمكين لغة السلام الكبرى لتكون الحل الأفضل لجميع الأطراف، وهو ما وصفته أمريكا بالإنجاز العظيم.

وأكدت الصحيفة، إن الإمارات دولة صانعة للاستقرار والأمن، تستند على دبلوماسية السلام، حيث ظلت فلسطين بالنسبة للإمارات أولوية بالوقوف إلى جانبها في الظروف كافة، وتؤمن الدولة بأن التزامها بمباشرة علاقات ثنائية مع إسرائيل سيمكّنها من خلال التواصل المباشر لعب دور مؤثر، وقد أثبت النهج المتّبع جدواه وسلامته، حيث تجسّد فعلاً في قرار وقف ضم الأراضي الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإمارات أخذت على عاتقها القيام بكل ما من شأنه نشر الأمن والاستقرار العالميين، فهي تحمل رسالة للسلام، تسعى من خلالها إلى تحویل ثقافة الشعوب من ثقافة كراهية وتعصب وحرب إلى ثقافة حوار وتعایش، حيث سجّلت أنصع صفحاتها نتيجة وضوح المسار، ورسمت طريقاً للعالم لتحقيق السلام بالاستناد إلى الصدق والشفافية.