عكاظ تبرز إشادة مسؤولين أممين بدور سلمان للإغاثة

الأحد 20 سبتمبر 2020 10:14:33
"عكاظ" تبرز إشادة مسؤولين أممين بدور "سلمان للإغاثة"

أبرزت صحيفة عكاظ في تقرير نشرته اليوم الأحد، إشادات مسؤوليين أممين بدور مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم المدنيين في اليمن.

وقالت إن عدد من مسؤولي المنظمات الإنسانية الأممية أعربوا عن شكرهم الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة، مثمنين الشراكة الفعالة لمنظماتهم مع المركز.

ولفتت إلى توقيع المركز أخيرًا، ثلاث اتفاقيات مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبر الاتصال المرئي، لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020.

ونلقت عن المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي سروره لهذا الدعم المالي المقدم من المملكة لليمن الذي يعاني بشدة من انهيار أسعار العملة الذي تسبب بتفاقم أزمة الغذاء.

وأشارت إلى ترحيب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري، بالتوقيع على الاتفاقية المشتركة مع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الجانب الصحي ومشاريع الإصحاح البيئي ومكافحة فيروس كورونا المستجد ومشاريع مكافحة سوء التغذية في اليمن.

ونقلت عن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير خالد خليفة، تأكيده أن اتفاقية المفوضية مع مركز الملك سلمان للإغاثة سيذهب تمويلها لمشاريع المفوضية الخاصة بالإيواء والبرامج التي تهدف إلى الحد من وطأة أزمة كورونا في اليمن.