صلاح يطرق أبواب نادي الـ100 في الدوري الإنجليزي

الأحد 20 سبتمبر 2020 15:40:20
صلاح يطرق أبواب نادي الـ100 في الدوري الإنجليزي

ينتظر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي تحقيق رقمًا تاريخيًا جديدًا، في مسيرته بالملاعب الإنجليزية، وذلك خلال مواجهة فريقه أمام تشيلسي مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقف صلاح على بعد هدف وحيد من دخول نادي المائة في الكرة الإنجليزية، بعدما وصل للهدف رقم 99 بعد تسجيله لثلاثة أهداف «هاتريك» خلال المباراة الماضية للفريق والتي كانت أمام ليدز يونايتد في الجولة الأولى وانتهت بفوز ليفربول بنتيجة 4-3.

وسجل صلاح حتى الآن 99 هدفا مع الفرق الإنجليزية في كل المسابقات، 2 مع تشيلسي خلال نصف موسم، و97 مع ليفربول خلال 3 مواسم.

كما يستطيع صلاح تسجيل رقم مميز آخر في تاريخ ليفربول، في حال تمكنه من تسجيل 3 أهداف في مباراة اليوم، حيث سيصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك مرتين في أول جولتين بالدوري الإنجليزي.

كما يمكن أن يصبح ثالث أسرع لاعب يدخل نادي المائة في تاريخ ليفربول، إذا سجل هاتريك في ساتمفورد بريدج، حيث سجل من قلب 97 هدفا مع ليفربول خلال 154 مباراة في كل المسابقات.

ويسبق صلاح في أسرع اللاعبين بنادي المائة لليفربول كل من، روجر هانت والذي سجل أهدافه الـ100 في 144 مباراة كأسرع لاعب يصل لهذا الرقم، فيما وصل جاك باركنسون للرقم نفسه في 153 مباراة، بينما سجلها روبي فاولر وبين رايبولد في 165 مباراة.