التحالف العربي يؤكد دعم عمليات السيف الحاسم لضرب الجماعات الارهابية

الخميس 1 مارس 2018 16:21:39
التحالف العربي يؤكد دعم عمليات السيف الحاسم لضرب الجماعات الارهابية
المشهد العربي - متابعات

اعلن متحدث التحالف العربي المالكي دعم عمليات السيف الحازم التي قامت بها النخبة الشبوانية والحزام الأمني لضرب الجماعات الإرهابية في اليمن .
وأكد بأنه سيتم ملاحقة الجماعات والدعم الكامل للقوات التي تعمل على مكافحة الإرهاب وعن محاربة المنظمات الإرهابية؛.
و أشار "المالكي" إلى استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بمحاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة في الداخل اليمني لحماية الشعب اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي، وفي يوم 9 جمادى الآخرة؛ تم إطلاق عمليتين لمحاربة الإرهاب؛ العملية الأولى عملية الفيصل، وكذلك عملية السيف الحاسم، وعملية الفيصل كانت في محافظة حضرموت، وأهداف العملية هي محاربة المنظمات الإرهابية؛ خصوصاً القاعدة في جزيرة العرب في وادي المسيني، وتم تأمين الوادي بعد تأمين الدخول إلى وادي المسيني، وفي وادي المسيني تم تدمير ومداهمة إحدى غرف العمليات التي يديرها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وأردف: عملية السيف الحازم هي عملية متواصلة لمحاربة التنظيمات الإرهابية، التي كانت تقوم -في تخطيط العمليات- بالانتقال من وادي المسيني إلى منطقة الصعيد؛ حيث تم ضبط قاطرة وكذلك حاوية، والاستيلاء على مدرعة واثنين من المدافع الرشاشة المضادة للطائرات.
وتابع: لا توجد أي خسائر في القوات المنفذة وهي قوات مشتركة من القوات المشتركة للتحالف، وتساندها القوات المشتركة للتحالف بإسناد جوي وقوات خاصة، وهناك الكثير من التفاصيل فيما يخص محاربة التنظيمات الإرهابية، سيتم الإعلان عنها بعد العمليات وتطهير مزيد من المناطق.