نصائح طبية لاختيار الماسك المناسب بحسب نوع البشرة

الاثنين 21 سبتمبر 2020 11:46:32
نصائح طبية لاختيار الماسك المناسب بحسب نوع البشرة

قالت بوابة الجمال"هاوت. دي"، إن اختيار الماسك بناءا على نوع البشرة يعد من الأمور الضرورية، وذلك لمواجهة عيوبها على أفضل نحو.

وأوضحت البوابة الألمانية أن البشرة العادية لا تحتاج سوى ماسكات العناية والترطيب العادية؛ إذ تشع بشرتها نضارة وحيوية وتتخذ اللون الوردي بفضل سريان الدم بها على نحو جيد.

فيما تحتاج البشرة الدهنية غير النقية إلى الماسكات، التي تنقي البشرة وتعمل على تضييق المسام، والتي يندرج من بينها ماسك الطين وكذلك ماسكات تنظيف البشرة وماسكات الجل.

وأضافت البوابة، أن البشرة الجافة إلى نوعية خاصة من ماسكات الترطيب والماسكات المخصصة لإنعاش البشرة وتغذيتها، وذلك نظرا لأن البشرة الجافة تعاني من الشد وظهور قشور في بعض مواضعها.

وأشارت إلى البشرة المختلطة، فإنه ينبغي علي المرأة استخدام الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية، ولكن في منطقة "T" فقط، والتي تتألف من الجبين والأنف والذقن.

ولمواجهة أجزاء البشرة المصابة بالجفاف ينبغي استخدام الماسكات المخصصة للبشرة الجافة.

أما بشرة المرأة المتقدمة في العمر فعادة ما تميل للجفاف وظهور التجاعيد ومواضع الاحمرار، ما يُفقدها جمالها وشبابها بالطبع.

وفي هذه الحالة ينبغي استعمال الماسكات المخصصة لإعادة بناء وتجديد البشرة وكذلك المحتوية على كمية كبيرة من المواد الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن.