بعد اتهامه بإهانة النساء الصينيات.. لوسون: أنا أقل شخص عنصري سترونه في الحياة

الاثنين 21 سبتمبر 2020 15:17:01
بعد اتهامه بإهانة النساء الصينيات.. لوسون: أنا أقل شخص عنصري سترونه في الحياة

قال نجم دنفر ناجتس الأمريكي السابق تاي لوسون انه لم يقصد "تقليل الاحترام" بنشره تعليقات اعتبرت مهينة بحق النساء الصينيات، ما دفع فريقه فوجيان ستيرجونز الصيني لكرة السلة الى عدم تمديد عقده.

وأعلن فوجيان ستيرجونز انه لن يجدد عقد لاعبه الأميركي لوسون، بعد تعليقات بذيئة حول النساء الصينيات نشرها في حسابه على موقع "انستجرام". وقال النادي إنه لن يجدد عقد لاعبه للموسم الذي ينطلق الشهر المقبل، بسبب "تعليقات غير لائقة" على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وأزال لوسون (32 عاما)، لاعب دنفر ناجتس وهيوستن روكتس وانديانا بيسرز وساكرامنتو كينجز وواشنطن ويزاردز السابق، التعليقات بعد احتجاجات كبيرة وردت على حساباته.

لكن لقطات لما نشره لوسون تم تداولها لاحقا واظهرته في وضعية غير مناسبة مع فتاة. قال فوجيان إن تعليقاته عليها كانت "لا تتماشى مع المسؤولية الاجتماعية للنادي وقيمه الأساسية".

واضاف أن عقده الذي انتهى مع ختام الموسم الماضي لن يتم تجديده.

وتابع النادي في بيان نشره على موقع "ويبو": "كانت هذه الحادثة بمثابة جرس انذار للنادي"، مضيفا انه سيعزز "تعليم اللاعبين حول نوعية التفكير".

لكن لوسون نفى الاحد عبر انستجرام ان تكون تعليقاته عنصرية او جنسية، بحسب وسائل الإعلام الصينية، مضيفا انه كان يرقص مع فتاة في ملهى وليس في ناد للتعري.

وقال "أنا ربما اقل شخص عنصري قابلتموه في حياتكم.. لم اقصد تقليل الاحترام.. جميع من يعرفني في الصين يدرك اني لست هذا الشخص (العنصري)".

واتفق مستخدمو الموقع مع قرار النادي واصفين لوسون بـ"القمامة الأجنبية"، فيما استخدم آخرون عبارات مهينة بحقه.

وعبرت وسائل إعلام حكومية عن غضبها متهمة لوسون بـ"إهانة النساء الصينيات".

وتعاقد لوسون مع ستيرجونز في سبتمبر 2019 بعد موسمين مع فريق شاندونج جولدن ستارز الصيني.