تورط  أقارب وزير في حكومة الانقلابيين ضمن عصابة تزوير

الخميس 1 مارس 2018 18:27:04
تورط  أقارب وزير في حكومة الانقلابيين ضمن عصابة تزوير
المشهد العربي - خاص

كشفت مصادر مطلعة أن أقارب وزير في حكومة الانقلابيين بصنعاء متورطين ضمن عصابة تعمل على تزوير مذكرات باعتماد مقاعد دراسية مجانية في الجامعات الحكومية والاهلية والاستثناء من المعدلات للقبول في بعض الجامعات .

وأكدت المصادر أن مقربين من وزير التعليم العالي بحكومة الانقلابيين حسين حازب  استخدموا  ختم الوزارة بعمل مذكرات رسمية الى عدد من الجامعات الرسمية والأهلية بمنح  186 مقعدا دراسياً مجانياً في (15) جامعة حكومية واهلية معظمها في التخصصات الطبية والهندسية حيث باعوا  كل مقعد بمبالغ مالية  تتراوح بين (1500) دولار و (3000) دولار .

 وكشفت المصادر  أن من بين اقرباء الوزير حسين حازب الذين مرروا المذكرات في الجامعات الحكومية والاهلية " حزام حازب المعين  مؤخراً رئيسا للمكتب الفني بوزارة التعليم العالي بدرجة وكيل وزارة وكذلك علي حازب – نائب مدير مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي .


وتأتي هذه الفضيحة عقب فضيحة أخرى كشفت عن تورط الوزير حسين حازب ومدير مكتبه في المتاجرة بأكثر من (500) من المقاعد  الدراسية  بمذكرات رسمية ممهورة بتوقيع الوزير حازب والختم الرسمي للوزارة  والتي ماتزال منظورة امام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي  للرقابة والمحاسبة الواقع تحت إدارة الحوثيين.