أمريكا تؤكد بقاء ميناء الحديدة مفتوحا للمعونات الانسانية للاسهام في معالجة الأزمة باليمن

الخميس 1 مارس 2018 19:16:24
أمريكا تؤكد بقاء ميناء الحديدة مفتوحا للمعونات الانسانية للاسهام في معالجة الأزمة باليمن
المشهد العربي - متابعات

قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن إبقاء التحالف الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة في اليمن مفتوحا، يدل على نيتهم الجادة بحل الأزمة الإنسانية التي تواجهها البلاد.
ولا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر.
ونقلت السفارة الأمريكية في السعودية على لسان المتحدثة قولها: "لا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر".
وأضافت "نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً، وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن".
وتابعت قائلة: "نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً. وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.. ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء".
وأشارت الى أن "ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء".
وأردفت: "نحث المسؤولين عن عمليات الشحن التجاري على الاستمرار في استخدام ميناء الحديدة والرافعات الممولة من قبل الحكومة الأمريكية لنقل وادخال الإمدادات الحيوية إلى البلاد".