أزمة خانقة في المشتقات النفطية بعدن .. واللجنة العمالية لشركة النفط تدعو الشعب الى حماية مكتسباته

الخميس 1 مارس 2018 20:52:00
أزمة خانقة في المشتقات النفطية بعدن .. واللجنة العمالية لشركة النفط تدعو الشعب الى حماية مكتسباته
عدن - المشهد العربي - خاص

شهدت الأسواق السوداء لبيع المشتقات النفطية منذ مساء امس نشاطا ملحوظا وبدأت ببيع المشتقات باسعار مرتفعة وصلت الى  12000 ريال لـ 20 لتر من البترول بعد انعدامه كليا من المحطات الخاصة والحكومية بعدن .

وكانت ازمة المشتقات النفطية قد تفاقمت في الآونة الأخيرة بعدن والمحافظات المحررة  لتبلغ حدتها اليوم بعد انعدام شبه تام للمشتقات في محطات التعبئة الحكومية والخاصة بعدن .


ورغم ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بشكل غير قانوي طيلة الـ 7 الأشهر الماضية الا انها كانت متوفرة في محطات غير حكومية بعدن بسعر 6500 ريال للـ 20 لتر من البترول .

وقال مواطنون بعدن للمشهد العربي انهم تفاجأوا منذ مساء أمس بالانعدام التام للمشتقات النفطية من محطات الوقود بعدن ..مشيرين انهم لجأوا مضطرين الى شراء الوقود من الأسواق السوداء بسعر مضاعف .  .

فيما سارع سائقو المركبات وحافلات النقل الى رفع اسعار المواصلات بين مديريات محافظة عدن وكذلك بين المحافظات .


وياتي ذلك في ظل تصعيد من قبل عمال شركة النفط بعدن والتي بدأت الاحتجاجات العمالية منذ امس وأمس الأول وحتى اليوم .. حيث نفذت وقفات احتجاجية امام بوابة شركة النفط بمدينة المعلا وفعالية اخرى امام بوابة معاشيق مقر اقامة حكومة بن دغر .. لتصل الى نصب الخيام والبدء بالاعتصام المفتوح بمدينة البريقة بالقرب من شركة مصافي عدن وذلك للمطالبة بانهاء الاحتكار وازاحة لوبي الفساد .


واصدرت اللجنة العمالية لشركة النفط عدن مساء اليوم بيانا هاما دعت فيه شعب الجنوب الى للوقوف مع عمال وموظفي الشركة للحفاظ على ممتلكات الشعب الجنوبي .


كما طالب البيان الصادر عن اللجنة العمالية بازالة المساكب المستحدثة ( منصات التعبئة ) في مصافي عدن التي احدثت ضررا على نشاط شركة النفط .


وطالب البيان بضرورة بتثبيت السعر الرسمي للبترول 3700 ريال للدبة ( 20 لتر ) والديزل ( 3300 ) للدبة ( 20 لتر )
كما دعا البيان الى سرعة الايقاف الفوري للعبث الذي يضر بالمصلحة العامة ويلتمس بشكل مباشر المواطن العادي .


وختم البيان بتوجيه دعوة الى الجهات الرسمية للدولة للوقوف مع عمال وموظفي الشركة والاستجابة لمطالبهم وازاحة لوبي الفساد الذي ينخر الوطن والمواطن .

صورة للبيان