بالوثائق .. الجبواني يوجه هيئة النقل البري بتوريد الايرادات إلى حسابات غير رسمية تابعة له

الخميس 1 مارس 2018 21:19:00
بالوثائق .. الجبواني يوجه هيئة النقل البري بتوريد الايرادات إلى حسابات غير رسمية تابعة له
عدن - المشهد العربي - خاص

يواصل وزير النقل اليمني صالح الجبواني قيادة  وزارة النقل الى حافة الانهيار بعد ثبوت تورطه بعدد من المحسوبين عليه في صفقات فساد مالي واداري اثر سلبا بحسب موظفين في الوزارة على ادائها بشكل كبير .

وكشفت مصادر خاصة للمشهد العربي عن سعي الجبواني وبمختلف الطرق الى الاستيلاء الكامل على ايرادات وزارة النقل عبر بنود صرف خارجة عن مصالح الوزارة ومخالفة للقوانين المالية وبمبالغ طائلة .

وكشفت وثيقة حصل المشهد العربي على نسخة منها وفيها توجيه من الجبواني الى هيئة النقل البرية للمطالبة بتسليم ايراداتها الى حسابات خاصة تابعة له .

وكشفت مصادر عاملة بالوزارة عن قيام وزير النقل بصرف مبلغ كبير لتأثيث مقر جديد لوازرة النقل على الرغم من وجود مقر سابق للوزارة جوار مؤسسة الموانئ في مدينة التواهي، والذي عمل فيه وزير النقل السابق مراد الحالمي منذ تعيينه الى ان تمت اقالته وتعيين الجبواني نهاية العام الماضي  .

فيما أكد عمال وموظفون في وزارة النقل ان الوزير الجبواني يواصل اصدار قرارات بتعيينات لمقربين منه لا يحملون أي مؤهلات تمكنهم من العمل في الوزارة أو مكاتبها وفروعها وفيها مخالفات واضحة وصريحة للقانون .

وفي السياق ذاته طالب محافظ محافظة شبوة الرئيس هادي والتحالف العربي بضرورة محاسبة الوزير الجبواني على خلفية اتهامات باطلة وجهها الجبواني للمحافظ الحارثي .

وقال محافظ شبوة انه على استعداد تام للمثول امام لجنة تحقيق من الحكومة اليمنية والتحالف العربي للرد على الاتهامات التي وجهها له وزير النقل الجبواني مؤكدا انه في حال اثبت براءته فانه لن يتنازل عن حقه في محاسبة الوزير الجبواني على الاتهامات التي وصفها بالباطلة .

ولاقى قرار تعيين الجبواني في وزارة النقل نهاية العام الماضي ردود فعل ساخطة في الشارع الجنوبي لاسيما وان الجبواني عرف بتصريحاته المناوئة للشرعية والتحالف العربي .