إدارة أمن عدن والتحالف المدني يدشنان مشروع الدعم النفسي لتاهيل نزلاء سجني بئر احمد والمنصورة

الخميس 1 مارس 2018 21:31:15
إدارة أمن عدن والتحالف المدني يدشنان مشروع الدعم النفسي لتاهيل نزلاء سجني بئر احمد والمنصورة
عدن - المشهد العربي - خاص

دشن مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع مشروع الدعم النفسي لتأهيل نزلاء سجني المنصورة وبئر أحمد الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي.

وأوضح مدير أمن عدن اللواء شلال شائع إن المشروع يهدف إلى تأهيل السجناء نفسياً عبر زرع القيم الدينية الصحيحة والمثل والقوانين وفق برنامج تأهيلي مكتمل يتوقع أن يثمر إيجابيا في إعادة ثقة السجين بنفسه والمجتمع والأسرة من حوله حتى يمكنهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم في السجن العودة الى جادة الصواب وإدماجهم في المجتمع "كمواطنين اسويا صالحين منتجين نافعين لأنفسهم واسرهم ومجتمعهم وأن تكون فترة عقوبتهم التي قضوها في السجن تجربة استفادوا منها وتعلموا السير في طريق الحق والصلاح .

وشكر مدير امن عدن دول التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الامارات على حرصها في تقديم المساعدة والدعم واعادة تأهيل السجناء وراحتهم وان ينالوا كافة حقوقهم المنصوص عليها في القوانين النافذة .

من جانبه أكد الملازم صالح المقفعي نائب مدير سجن المنصورة :" أن برنامج الدعم والتأهيل النفسي لنزلاء السجن المركزي بالمنصورة يطبق ضمن برنامج يشمل إلقاء المحاضرات التوعوية والتثقيفية من قبل مختصين في علم النفس والاجتماع إضافة إلى مشائخ دين.

يذكر ان مشروع الدعم النفسي لتأهيل نزلاء سجني المنصورة وبئر أحمد سيستمر لمدة عام كامل ليشمل كافة النزلاء و على مراحل زمنية محددة .