في سابقة خطيرة.. الحوثيون بصنعاء يختطفون قضاة ويعتدون عليهم بالضرب.

الخميس 1 مارس 2018 21:46:47
في سابقة خطيرة.. الحوثيون بصنعاء يختطفون "قضاة" ويعتدون عليهم بالضرب.

عناصر من مليشيا الحوثي - ارشيفية

صنعاء - المشهد العربي - خاص

أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على اعتقال ثلاثة قضاة والإعتداء عليهم بالضرب أمام القيادي الحوثي ماجد الدربابي الذي عينته المليشيات نائبًا عامًا للجمهورية.

وقال مصدر قضائي في العاصمة إن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت على اعتقال القاضي "رمزي الشوافي" رئيس نيابة الأموال العامة الثانية لمكافحة الفساد، والقاضي حميد حبيش وكيل نيابة المخالفات، والقاضي عبدالله مكرح عضو النيابة العامة.

وأكد المصدر ان اعتداء ميليشيات الحوثي على القضاة جاء "أثناء توجههم إلى عدن" لترتيب سفر القاضي حميد حبيش الذي يعاني من مرض السرطان، وحالته حرجه، ولديه عودة إلى القاهرة، لاستكمال العلاج الكيماوي الغير متوفر بصنعاء.

وأضاف المصدر "إن المليشيات الحوثية اقتادت القضاة المذكورين إلى مكتب النائب العام المعين من قبل الحوثيين المدعو "ماجد الدربابي مصحوبين بحراسة مشددة، حيث قامت بالإعتداء على القضاة بالضرب داخل مكتب النائب العام والذي وجه بسجن القضاة بعد الاعتداء عليهم".

وأشار المصدر إلى أن هذه تعد سابقة خطيرة في تاريخ القضاء، أن يتم انتهاك الحصانة القضائية للمذكورين بعمل همجي مخالف للدستور والقانون.

وبحسب المصدر فإنه "لا يعرف الآن أين مصيرهم (القضاة) ولم يتمكن أهاليهم من التواصل معهم أو معرفة مكان اعتقالهم، مشيرةً إلى أن نادي قضاة اليمن لم يحرك أي ساكن إزاء هذا الانتهاك الخطير الذي تعرض له القضاة".