اختتام اعمال ورشة ( أزمة السيولة النقدية وتداعياتها في ظل الأوضاع الراهنة ) بجامعة حضرموت

الخميس 1 مارس 2018 22:35:16
اختتام اعمال ورشة ( أزمة السيولة النقدية وتداعياتها في ظل الأوضاع الراهنة ) بجامعة حضرموت
حضرموت - المشهد العربي - أشرف باجبير تصوير – نسيم الحامد 

اختتمت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة جامعة حضرموت فعاليات الندوة العلمية حول( أزمة الريال اليمني – الأسباب – النتائج – الحلول ) وكذلك ورشة عمل بعنوان ( أزمة السيولة النقدية وتداعياتها في ظل الأوضاع الراهنة ) التي نظمها قسم المالية والمصرفية بكلية العلوم الادارية ضمن أسهام جامعة حضرموت في تنفيذ برنامج محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وناقشت الورشة على مدى ثلاثة ايام عددا من أوراق العمل حول أزمة العملة رؤية في طريق استعادة زمام المبادرة والايرادات الضريبية ودورها في توفير السيولة النقدية في حضرموت بالإضافة إلى مناقشة أزمة السيولة النقدية من منظور اقتصاد أسلامي والسيولة واثرها على نشاط واداء القطاع المصرفي .

كما جرى مناقشة محور أثر أزمة السيولة على رواتب الموظفين قدمها نخبة من الاختصاصيين والاكاديميين والخبراء من جامعات حضرموت وعدن والبنك المركزي اليمني ومكتب وزارة المالية والمؤسسات ذات العلاقة بالقطاع المالي والمصرفي بمحافظة حضرموت.

وأكد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن هذه الندوة العلمية والورشة تأتي ضمن مساهمة جامعة حضرموت في تنفيذ برنامج محافظ حضرموت أدراكاً من الجامعة بأهمية توفير السيولة النقدية واستقرارها وكذلك اسهاماً في تحسين مجالات الاقتصاد بالمحافظة مشيراً إلى أن جامعة حضرموت حققت الكثير من الانجازات منها اختيار رئيسها عضواً بالمكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية .

وقال ان الجامعة أعدت برنامج لهذا العام 2018م يشمل أكثر من 20 فعالية في مختلف المجالات تزامناً مع أعلان محافظ حضرموت لإنشاء صندوق دعم الشباب ومن هذا المنطلق ستساهم الجامعة في تدريب قرابة 1000شاب اسهاماً منها لتأهيلهم للحصول على فرص العمل .

وأكد أن الجامعة تحضر للاحتفال بذكرى تأسيسها والذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت في أبريل القادم بالإضافة إلى الاستعدادات والتحضير لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي السابع والاحتفال بتخرج دفعة جديدة من الطلاب الخريجين في مختلف كليات جامعة حضرموت وقال سيتم تسليم السلطة المحلية بالمحافظة التوصيات والنتائج والحلول التي ناقشتها الورشة للاطلاع عليها وتنفيذها مع الجهات المختصة .

وفي ختام الورشة تم تكريم رئيس جامعة حضرموت وعدد من المشاركون بالورشة وتسليمهم الدروع التذكارية والشهادات اسهاماً لمشاركتهم في فعاليات ورشة عمل أزمة الريال اليمني الاسباب والنتائج والحلول وورشة عمل أزمة السيولة النقديةوتداعياتها في ظل الأوضاع الراهنة ضمن مساهمة جامعة حضرموت في تنفيذ برنامج محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية .