الانتقالي الجنوبي بالضالع يناقش تقريره العام بحضور رئيس المجلس

الجمعة 2 مارس 2018 20:34:00
الانتقالي الجنوبي بالضالع يناقش تقريره العام بحضور رئيس المجلس
الضالع - المشهد العربي - خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع اجتماعها الدوري وذلك صباح يوم الحميس 1-3-2018م في مقر المجلس بعاصمة المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره رؤساء الادارات التنفيذية في المجلس ورؤساء فروع مجالس المديريات استعرض الاخ العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية بالمحافظة تقريرا عن نشاط المجلس تنظيميا واعلاميا وجماهيريا وماليا.

واشار في تقريره الى استكمال تشكيل القيادات المحلية للمديريات وكذا تنفيذ المهام التنظيمية والاعلامية والجماهيرية وكذلك الانشطة المختلفة لدوائر المجلس واشار التقرير ايضا الى علاقة المجلس بالسلطات المحلية في المحافظة من خلال التنسيق المستمر مع محافظ المحافظة ومدراء عموم المديريات لغرض النهوض بشتى المجالات التي تخدم ابناء المحافظة وكذا عقد اللقاءات والاجتماعات المشتركة متى ما استدعت الضرورة ذلك.

والمح التقرير الى القيام وبشكل دائم ومتواصل في الاسهام في حل الاشكاليات الحاصلة داخل المحافظة وكذا العمل على حل الخلافات التي تنشئ بين المواطنين.

وحول الجانب الاعلامي اشار التقرير الى دور الاعلام خلال الفترة السابقة حث على ضرورة استخدام الوسائل الاعلامية المتاحة وتفعيلها بما يتواكب مع نشاطات المجلس وفروعه نتيجة عدم امتلاك اي وسيلة اعلامية خلال الفترة الماضية وان المجلس بصدد اصدار صحيفة تصدر شهريا بشكل مؤقت.

ثم تم استعراض التقرير المالي الذي قدمه رئيس الادارة المالية والذي بين من خلاله مبالغ العهدة المالية جوانب الصرف في مجالات المشتروات وانشطة المجلس المختلفة... وحول ذلك تم وضع مقترح تمت المصادقة عليه من قبل الحاضرين يختص بتشكيل لجنة فحص مالي مكونة من خمسة اعضاء بواقع عضو عن كل مديرية مهمتها فحص الجوانب المالية واستقرارها والمصادقة عليها.

وطالب الاجتماع الاخوة رؤساء فروع المديريات برفع صوراتهم حول الميزانية التشغيلية وتجهيز مقرات الفروع والبدء بإجراءات استكمال تشكيل فروع المجلس في المراكز على مستوى جميع المديريات.

وفي ختام الاجتماع حث رئيس المجلس في المحافظة الاخوة رؤساء الكتل في المحافظة الى ضرورة عقد اجتماعاتهم الدورية بشكل منتظم للقيام بالمهام المناطة بهم.

هذا وقد تم في بداية الاجتماع قراءة محضر اجتماعه السابق والمصادقة عليه.