الانتقالي يسلم التحالف خطط تنفيذ اتفاق الرياض

السبت 26 سبتمبر 2020 01:44:00
"الانتقالي" يسلم التحالف خطط تنفيذ اتفاق الرياض

أعلنت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، تسليم التحالف العربي الخطط اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، وخطط فصل القوات ونقلها من أبين إلى الجبهات.

وأشادت في بيان منذ قليل، بجهود الأشقاء في التحالف العربي، مؤكدة أن جميع المشاورات المتعلقة بتنفيذ الاتفاق تجري عبر قنوات رفيعة ومسؤولة برعاية المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت إن المجلس الانتقالي الجنوبي يطالب دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الراعية لاتفاق الرياض باتخاذ موقف حازم تجاه المعرقلين لاتفاق الرياض.

ونبهت إلى أن تعطيل تشكيل حكومة المناصفة وآلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة، يعد استمرارا لسياسة العقاب الجماعي تجاه محافظات الجنوب.

وعبرت عن أسفها للتصريحات غير المسؤولة من أعضاء حكومة تصريف الأعمال، لمحاولة خلط الأوراق بهدف إفشال جهود التحالف العربي لتوحيد الصف السياسي والعسكري في وجه مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية.

ودعت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، رئيس حكومة المناصفة المكلف، إلى الوفاء بالالتزامات المتفق عليها لدعم محافظ العاصمة عدن، وتسهيل مهامه لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.