ضبط النفس.. حِنكة جنوبية تمنح بارقة أمل لإنجاح اتفاق الرياض

الأحد 27 سبتمبر 2020 01:45:00
 "ضبط النفس".. حِنكة جنوبية تمنح بارقة أمل لإنجاح اتفاق الرياض

"ملتزمون بضبط النفس".. رسالة واضحة وحازمة وحاسمة تحرص القوات المسلحة الجنوبية على توجيهها في التعاطي الإيجابي مع اتفاق الرياض.

الالتزام الجنوبي عبّر عنه رئيس أركان قطاع جبهة الساحل العقيد أمين قاسم الذي أكّد التزام القوات المسلحة الجنوبية بوقف إطلاق النار، رغم عدم التزام مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية بالأمر.

العقيد قاسم شدّد على أنّ معنويات المقاتلين في القطاع عالية وينتظرون الأوامر، لحسم المعركة مع المليشيات الإخوانية، لافتًا إلى أنّ ما تقوم به تلك المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية من خرق واضح لاتفاق الرياض، يتم التعامل معه.

وأشار قاسم إلى أنّ معنويات المليشيات الإخوانية تنهار في ظل كسر الهجمات الخاصة بهم، إلى جانب تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

تصريحات العقيد قاسم تحمل الكثير من الوضوح فيما يتعلق بالتعاطي الإيجابي والفعال الذي يمضي به الجنوب في تعامله مع اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية.

الاتفاق وُقِّع في الخامس من نوفمبر الماضي، ويهدف إلى ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، بعدما تعرّضت هذه البوصلة لتحريف وتشويه من قِبل "الشرعية" عبر مليشياتها الإخوانية الإرهابية.

الجنوب يتعاطى بالكثير من الإيجابية مع اتفاق الرياض، وأظهر التزامًا كاملًا ببنوده عملًا على الصعيد السياسي، بالإضافة إلى ضبط كامل للنفس على الجانب العسكري، في مقابل خروقات متواصلة ترتكبها المليشيات الإخوانية الإرهابية.

نجاح الاتفاق ووضعه على الطريق الصحيح أمرٌ مرتبط في المقام الأول بممارسة الضغوط على حكومة الشرعية من أجل إلزامها باحترام مسار الاتفاق تقديرًا لأهميته السياسية والاستراتيجية.