أكاديمية آفاق تبدأ دورة تدريبية في برنامج spss لطلبة الدراسات العليا بعدن

السبت 3 مارس 2018 14:06:22
أكاديمية آفاق تبدأ دورة تدريبية في برنامج spss لطلبة الدراسات العليا بعدن
المشهد العربي - مريم بارحمه

دشنت اكاديمية أفاق التعليمية التابعة لمركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء دورة تدريبية تخصصية في برنامج spss .صباح يوم السبت 3 مارس 2018م في مقر مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء الجديد بمديرية خورمكسر .
يشارك في الدورة التدريبية 25 متدرب ومتدربة من طلبة الدكتوراه والماجستير من مختلف كليات جامعة عدن والباحثين من مختلف المراكز العلمية . وتستمر الدورة على مدار أربعة أيام متواصلة من 3 - 6 مارس 2018م .
وتهدف إلى تطوير وتنمية قدرات طلبة الدراسات العليا والباحثين في بحوثهم العلمية ، حيث أن مدرب الدورة استاذ مشارك الدكتور أمين علي محمد حسن سيدرب طلبة الدراسات العليا والباحثين على
التعرف ببرنامج spss وأدواته وكيفية تطبيق البرنامج على الأبحاث العلمية المختلفة لتسهيل إجراء البحوث وإكساب الطلبة مهارات تحليلة متقدمة .

وفي تصريح خاص :
اكد رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء الأستاذ حسين حنشي
إن مثل هذه البرامج التخصصية النوعية يسهم فيها المركز لرفع وتيرة البحث العلمي حسب المنهجية والأسس العلمية السليمة .
و أفاد مدير أكاديمية افاق التعليمية الاستاذ عبدالباري علوي ان عدد المتقدمين أكثر من 80 طالب وطالبة من الباحثين وطلبة الدراسات العليا علما أن المطلوب 25 متدرب .

بدورهم المتدربون عبروا عن شكرهم لمركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء واكاديمية أفاق التعليمية على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية المجانية التي تساهم في تطوير مهارات طلبة الدراسات العليا و الباحثين وتساعدهم على انجاز بحوثهم العلمية بطريقة اكثر دقة وتنظيما .