(صور) برعاية اللواء شلال شائع ورئيس مبادرة التكاتف التطوعي .. اقامة حفل فني وطبق خيري لصالح مرضى السرطان وتكسرات الدم بعدن .

السبت 3 مارس 2018 23:34:00
(صور) برعاية اللواء شلال شائع ورئيس مبادرة التكاتف التطوعي .. اقامة حفل فني وطبق خيري لصالح مرضى السرطان وتكسرات الدم بعدن .
المشهد العربي - خاص

برعاية اللواء شلال علي شائع مدير عام شرطة عدن والاستاذ قاسم فريد الشعيبي رئيس مبادرة التكاتف التطوعي .. اقيم عصر اليوم السبت حفلا فنيا وطبقا خيريا تحت شعار ( التكاتف لعمل الخير ) والتي سيعود ريعها لصالح مرضى السرطان وتكسرات الدم بعدن .

واقيم الحفل والطبق الخيري في حديقة فن سيتي بمدينة صيرة بالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية صيرة ومؤسسة أمل لرعاية الأيتام وطالبات ثانوية عدن النموذجية وادارة حديقة فن سيتي .

وشارك في افتتاح الطبق الخيري الاستاذ خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة , كما شهد حضورا ومشاركة واسعة للمئات من العوائل والطلاب والطالبات بمدينة عدن الذي اكدوا على ضرورة التعاون والتكاتف بين فئات المجتمع لاسيما فئة المرضى .

 

وفي تصريح صحفي لمدير عام مديرية صيرة الاستاذ خالد سيدو قال فيه : نحن في السلطة المحلية سعداء بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تطبيع الحياة ودعم الاستقرار النفسي للمواطن في الخروج والتنفس والتحرك في هذه المدينة التي عانت من ويلات الحرب وتحررت من الغزو الحوثي الايراني للجنوب في 2015 م .

واضاف سيدو للمشهد العربي : ان اقامة مثل هذه الاطباق الخيرية التي تهدف الى دعم المرضى المصابين بالامراض المستعصية وغالبا ما يتم ايصال صوتهم الى الجهات الرسمية والحكومية وفاعلي الخير للالتفات الى هذه الفئات ومد يد العون والمساعدة في التخفيف من معاناتهم .

بدورها اكدت الناشطة فاطمة عبده سعيد مديرة فريق التكاتف التطوعي لعمل الخير ان فريق المبادرة حريص على اقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز الترابط المجتمعي وتساهم في التخفيف عن معاناة المرضى والايتام وفئات المجتمع التي تتطلب الوقوف الى جانبها لاسيما في هذه الظروف الصعبة .

واشارت في تصريحها للمشهد العربي : ان رئيس المبادرة واعضاء الفريق لديهم امل وتطلع للوصول والتمدد في اقامة فعاليات تهدف لمساعدة المحتاجين لاسيما المرضى من الاطفال والعجزة والايتام في مدن اخرى الى جانب مدينة عدن .

وقدمت الشكر باسم فريق المبادرة الى مدير أمن عدن اللواء شلال شائع وطالبات ثانوية عدن النموذجية و السلطة المحلية بمديرية صيرة ومؤسسة أمل لرعاية الأيتام وطالبات ثانوية عدن النموذجية وادارة حديقة فن سيتي و مؤسسة بكسل برو .

 

كما التقى المشهد العربي بعدد من طالبات مدرسة عدن النموذجية المشاركات في اقامة الطبق الخيري والحفل الفني الذي يعود ريعه لصالح مرضى السرطان وتكسرات الدم .. حيث اكدن تسابق طالبات المدرسة الى المشاركة في عمل الخير ومد يد العون لفئة مرضى السرطان .

الطالبة مرام الشلالي قالت للمشهد العربي انها وعدد من طالبات شعبة الثالث الثانوي بثانوية عدن النموذجية يشاركن فريق التكاتف التطوعي هذا الطبق الخيري والحفل الفني عقب تنسيق من اعضاء فريق التكاتف مع ادارة الثانوية التي رحبت بالفكرة وسمحت للطالبات بالمشاركة .

واضافت الشلالي ان رسالة طالبات المدرسة من خلال مشاركتهن في هذا الحفل هي رسالة الرحمة والتعاون وانه باستطاعة الجميع عمل الخير ولو باقل الإمكانيات .

كما قدمت الشكر لمبادرة التكاتف التطوعي لعمل الخير على دعوته لطالبات المدرسة الى المشاركة وكذلك الشكر ايضا لادارة المدرسة وطاقم التدريس والطالبات على انجاح هذا الطبق والحفل الخيري .

من جهتها قالت الطالبة وئام محمد العمراوي : ان طالبات ثانوية عدن النموذجية للبنات تسابقن على فعل الخير وشاركن فريق التكاتف التطوعي هذا المشروع الذي يهدف الى دعم مرضى السرطان وتكسرات الدم وكل حسب امكانياتها وقدرتها المادية .

واشارت عمراوي في حديثها للمشهد العربي ان رسالة طالبات المدرسة هي التكاتف والتعاون وفعل الخير الجماعي ولو باقل الامكانيات لاسيما في ظل غياب السلطات الرسمية والحكومية عن دعم فئات المجتمع مثل مرضى السرطان .

واضافت ان طالبات المدرسة سبق وان شاركن في اقامة اطباق خيرية داخل المدرسة وعد من الاعمال الخيرية والتي يعود ريعها لصالح المرضى والايتام او اسر الشهداء والمحتاجين ... مشيرة ان اقامة الفعاليات في الثانوية غالبا ما تكون غير معلنة على وسائل الاعلام .

وعقب الطبق الخيري بدأت فقرات الحفل الفني بالقران الكريم اعقبها فقرات متنوعة و ابداعية للأطفال المشاركين في الحفل و مسابقة فكرية وثقافية وزعت فيها عدد من الجوائز للفائزين .. كما تخلل الحفل عدد من الاغاني العدنية والجنوبية التي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

واختتم الحفل بتكريم عدد من الداعمين والمشاركين في اقامة وانجاح الحفل والطبق الخيري وفي مقدمتهم اللواء شلال علي شائع مدير عام شرطة عدن حيث تسلم الشهادة التقديرية بالنيابة عنه الإعلامي خالد السنمي السكرتير الإعلامي لمدير عام شرطة عدن اللواء شلال شائع .