جهود خدمية للانتقالي في أبين تصد عبث مليشيات الإخوان

الاثنين 28 سبتمبر 2020 19:19:00
جهود خدمية للانتقالي في أبين تصد عبث مليشيات الإخوان

كثف المجلس الانتقالي الجنوبي من جهوده الخدمية في محافظة أبين، واستبق المجلس أي محاولات من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية للعبث بالأوضاع الأمنية والاجتماعية داخل المحافظة، في عدم التزامها باتفاق وقف إطلاق النار واستمرارها في استهداف القوات المسلحة الجنوبية التي ترد عليها بكل قوة.

يستهدف الانتقالي سد جميع الثغرات التي من الممكن أن تنفذ إليها مليشيات الإخوان في أبين، ويولي اهتماما بالخدمات المرتبطة بالتعليم والصحة بما يحصن الجبهة الداخلية، تحديدا في ظل التصعيد الإخواني في المحافظات الجنوبية.

ويعد اهتمام الانتقالي بالخدمات العامة داخل المحافظة استكمالا لأدواره السابقة التي استطاع من خلالها أن يوطد علاقاته بأبناء المحافظات الجنوبية، والذين ينتظرون تلك الجهود للتخلص من إهمال الشرعية في الكثير من المناطق والمديريات.

لم تتوقف جهود الانتقالي الخدمية في أي من المحافظات الجنوبية منذ تأسيسه في العام 2017، وأدرك الانتقالي أن تأمين الجبهات الخارجية يأتي أولا من الداخل، وأنه من دون وجود تواصل مباشر مع أبناء الجنوب فإنه لا وجود لدور الحاضنة الشعبية التي تدعم النجاحات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية.

يرى مراقبون أن الانتقالي أسس جهوده في محافظة أبين وغيرها من المحافظات الجنوبية على الانتشار أفقيا ورأسيا داخل المديريات المختلفة عبر الوحدات المحلية التي أسسها تباعا، وبالتالي فإنه استطاع أن يلم بجميع المشاكل التي تواجه المواطنين في تلك المناطق ويحاول التعامل معها في حدود الإمكانيات المتاحة، واستطاع أن يسد الفراغ الذي تركته الشرعية في مناطق عديدة.

واطلع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، العميد عبدالله الحوتري، في اجتماع اليوم الاثنين، على أوضاع المرافق الخدمية في مديرية لودر، كما استعرضت قيادة المجلس في مديرية لودر، خلال الاجتماع، المستجدات السياسية في المديرية، وجهود تعزيز نشاط الهيئة التنفيذية للمجلس.

كما شدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، العميد عبدالله الحوتري، على أهمية استمرار العملية التعليمية بإيجابية، واضطلاع الجميع بمسؤولياتهم، وناقش في لقائه اليوم الاثنين، مدير مكتب التربية بالمحافظة وضاح المحوري، أوضاع التعليم وإشكالياته وسير العملية التعليمية.

وأشاد الحوتري بجهود مكتب التربية والتعليم من أجل استئناف العام الدراسي، بعد توقفه فترة طويلة، وفي المقابل ناقش تداعيات إضراب المعلمين عل سير العملية التعليمية.

وبالتوازي مع ذلك نظم معسكر 7 أكتوبر بمدينة جعار في محافظة أبين، دورة تدريبية عسكرية لقوات الحزام الأمني بالمحافظة، وتلقى الجنود خلال الدورة، تدريبات بدنية وعسكرية ومهارية.

وأوضح عقيد ركن علي بن علي عسكر، أن الجنود خاضوا في الدورة تدريبات على مختلف أنواع الأسلحة، إلى جانب مهارة تسلق الجبال وفنون القتال.

ونوه إلى أن الدورة جاءت بتوجيهات من القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، مبينًا أن إكمال الدورة سيساهم في تزويد الجنود بمهام قتالية كبيرة.