رسالة رونالدو وحرية بيل الأبرز في فوز ريال مدريد على خيتافي

الأحد 4 مارس 2018 02:25:05
رسالة رونالدو وحرية بيل الأبرز في فوز ريال مدريد على خيتافي
وكالات

حقق ريال مدريد فوزا مهما على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الـ27 من منافسات الليجا.

تأتي أهمية انتصار ريال مدريد، لكونه قبل الصدام مع باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وحفلت المباراة بعدة مشاهد يستعرض  أبرزها:



رسالة الماكينة

استمر البرتغالي كريستيانو رونالدو في مسلسل تسجيل أكثر من هدف كل مباراة، منذ الهاتريك الذي أحرزه في لقاء ريال سوسيداد (5-2)، بعدما أحرز ثنائية في باريس سان جيرمان (3-1) ومثلها في ريال بيتيس (5-3) وأخرى ضد ديبورتيفو ألافيس (4-0)، وبصم على هدفين جديدين الليلة.

وبأهدافه الغزيرة، أرسل كريستيانو رونالدو رسالة شديدة اللهجة لباريس سان جيرمان، قبل مباراة الفريقين يوم الثلاثاء في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بحديقة الأمراء.

ثنائية ناجحة

قدم الثنائي كاسيميرو ويورينتي ثنائية قوية في وسط ريال مدريد في استرجاع الكرات والضغط العالي على لاعبي خيتافي وترك حرية الهجوم للرباعي بيل وبنزيما وإيسكو وكريستيانو رونالدو.

وأعطى يورينتي حلا لزيدان قبل لقاء باريس سان جيرمان في الوسط، في ظل الحيرة التي يتعرض لها بعد عدم تعافي الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش من الإصابة، قبل فترة بسيطة من الصدام مع الفريق الباريسي.

قرارات جيدة



اتخذ زيدان مجموعة من القرارات الجيدة، بإراحة كل من ماركو أسينسيو وكوفاسيتش وفاران في مباراة خيتافي، والذين يتوقع مشاركتهم منذ البداية في لقاء باريس سان  جيرمان الثلاثاء، بدلا من توني كروس ومودريتش وناتشو.

ولم يتسرع زيدان في الدفع بالبرازيلي مارسيلو بل انتظر حتى الدقيقة 66 لدخوله الملعب بعد العمل الجيد الذي قام به ثيو هيرنانديز.

قرارت زيدان الجيدة استمرت مع استبدال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 79 وإعطاء بعض الدقائق لماركو أسينسيو، ولكن يعاب على الفرنسي استبدال الشاب يورينتي الذي قدم مباراة جيدة وكان يتوجب عليه إراحة البرازيلي كاسيميرو ودخول ماتيو كوفاسيتش.

ووحسنا فعل زيدان بعدم استبدال بيل وتركه حتى نهاية المباراة، من أجل منحه المزيد من الثقة التي يحتاج لها في الفترة المقبلة.

بيل والحرية



قدم الويلزي جاريث بيل مباراة جيدة على مستوى الشراسة الهجومية وخلق مشاكل لفريق خيتافي طيلة اللقاء.

بيل سجل هدف الفريق الملكي الأول، في اللقاء، واستفاد من منح زيدان له هامشا للحرية بعدما لعب تارة في الجبهة اليمنى أمام كارفخال، وأخرى في وسط الملعب وثالثة في مركز الجناح الأيسر.

وبمستوى بيل الليلة، من المرجح أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد ضد باريس سان جيرمان الثلاثاء المقبل.

إيسكو المتواضع



بالرغم من الثقة التي يحظى بها إيسكو من الفرنسي زين الدين زيدان إلا أنه لم يصل لمستواه القوي الليلة.

لاعب مالاجا السابق احتفظ بالكرة في بعض الأحيان دون حاجة الفريق لذلك، وعانى من سوء تصرف في مواقف كثيرة، ولم يخلق لزملائه فرصا كثيرة، وهو دوره الأساسي.

وبهذا المستوى قد يكون إيسكو على دكة الاحتياط ضد بي إس جي، مع اعتماد زيزو على الثلاثي بي بي سي في الهجوم، وخلفه أسينسيو وكوفاسيتش وكاسيميرو.