صحف الإمارات تهتم بالوضع المأساوي فى سوريا وتنتقد العنصرية الإسرائيلية

الأحد 4 مارس 2018 12:36:01
"صحف الإمارات" تهتم بالوضع المأساوي فى سوريا وتنتقد العنصرية الإسرائيلية
أ.ش.أ:
اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم الأحد، بالوضع الانساني المأساوي بالغوطة الشرقية في سوريا.. وانتقدت العنصرية الإسرائيلية.

فتحت عنوان (أين ضمير العالم من سوريا؟).. أكدت صحيفة (الاتحاد) أن الإمارات تضم صوتها إلى الدعوات الدولية المطالبة بهدنة فورية لحقن الدماء وحماية المدنيين في الغوطة الشرقية، التي تشهد فصلا داميا من العنف.. مطالبة بضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي التراب السوري.

واختتمت الاتحاد افتتاحيتها بمطالبة المجتمع الدولي بالاستماع فورا إلى الدعوة العاجلة التي أطلقتها الإمارات من منبر مجلس حقوق الإنسان من أجل التحرك سريعا لإنقاذ المدنيين وفك الحصار وفتح ممرات آمنة ودخول وكالات الإغاثة للغوطة.

أما صحيفة (الخليج) فانتقدت السياسة العنصرية التى تمارسها إسرائيل، قائلة "إن كل مساحيق العالم لا تستطيع إخفاء حقيقة إسرائيل العنصرية العدوانية والإجرامية، مؤكدة أن نظامها قائم على في الأساس على مفهوم وإيديولوجيا عنصرية دينية استئصالية ترفض الآخر".

وأشارت إلى نموذج للسلوك العنصري العدواني الإسرائيلي، وهو السلوك الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي وكيف اعتدت بشراسة على المتظاهرين السلميين العزل في قرى فلسطينية يوم الجمعة الماضي.. مؤكدة أن مشاهد البطش التي يمارسها جيش الاحتلال ترتقي إلى حد جرائم حرب ضد الإنسانية.