ليبرون: موسم «الفقاعة» التحدي الأصعب في مسيرتي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 18:25:42
ليبرون: موسم «الفقاعة» التحدي الأصعب في مسيرتي

قبل ساعات معدودة على انطلاق النهائي الأول للوس أنجليس ليكرز منذ 2010، أقر "الملك" ليبرون جيمس أن الموسم الحالي كان التحدي الأصعب في مسيرته المتوجة بثلاثة ألقاب حتى الآن، وذلك في ظل العيش داخل فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو حيث يستكمل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين خلف أبواب موصدة بسبب كورونا.

ويخوض جيمس اعتبارا من مساء الأربعاء النهائي العاشر له في الدوري، بينها ثمانية على التوالي بين 2011 و2018، حين يواجه فريقه السابق ميامي هيت الفائز معه باللقب عامي 2012 و2013 في سلسلة من سبع مباريات لتحديد هوية بطل الموسم الاستثنائي الذي فرضه تفشي فيروس كورونا.

وتوقف الدوري في مارس مع ظهور أول إصابة بين لاعبيه وكانت للاعب ارتكاز يوتا جاز رودي جوبير، ثم ظهرت الى الساحة مظاهر الاحتجاج على عنصرية الشرطة مع مصرع الأميركي الأسود جورج فلويد في مايو اختناقا على يد شرطي أبيض في مينيابوليس، ثم اطلاق الشرطة النار على رجل أسود آخر غير مسلح يدعى جايكوب بلايك في أغسطس، ما دفع جيمس وليكرز الى التفكير جديا بالانسحاب من البطولة.

وفي ظل كل ما حصل، أقر جيمس، الساعي الى لقب رابع مع ثالث فريق له بعد أن توج بطلا مع ميامي وكليفلاند كافالييرز (2016)، إن هذا الموسم كان الأصعب على الإطلاق بالنسبة له، مضيفا الثلاثاء للصحافيين "إنه على الأرجح الأمر الأكثر تحديا الذي قمت به على الإطلاق كمحترف، على صعيد الالتزام بشيء والنجاح في تحقيقه (إكمال الموسم في ظل هذه الظروف)".

وتابع ابن الـ35 عاما "لكنني كنت أعلم عند قدومنا الى هنا ما الذي جئنا من أجله. سأكون كاذبا إذا جلست هنا وقلت لكم إني كنت على علم بكل شيء داخل الفقاعة، وبالعبء الذي يؤثر على ذهنك وجسدك وكل شيء آخر، لأن الأمر كان صعبا للغاية".