صراع الإتاوات يفضح فساد الحوثيين

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 19:26:06
صراع الإتاوات يفضح فساد الحوثيين

المشهد العربي – خاص:

بدأ الصراع بين مراكز النفوذ داخل مليشيا الحوثي الإرهابية، يأخذ منحى جديدا في ظل احتدام الخلافات على المواقع الحساسة والإيرادية ومصادر الجبايات.

قال مصدر مطلع لـ"المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي النافذ أحمد حامد (أبومحفوظ) المعين من المليشيا في منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، سرب وثائق تدين وزير المياه والبيئة في حكومة المليشيا غير المعترف بها، المدعو نبيل الوزير، في قضايا فساد واختلاسات مالية كبيرة وابتزاز المنظمات الدولية ومنها منظمة يونيسف.

وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي أحمد حامد الذي يعد أبرز القيادات في جناح "محمد الحوثي"، يريد إحراج القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، بعد إصدر الأخير سلسلة قرارات قلصت من صلاحياته ونفوذ الجناح التابع لمحمد علي الحوثي.

وأوضح المصدر أن القيادي أبومحفوظ نشر فضائح فساد وزير المياه والبيئة الحوثي، لرفضه تدخل ما يسمى المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الذي يرأسه أحمد حامد في المشاريع التي تنفذها المنظمات الدولية في قطاع المياه والبيئة، وإقصاء قيادات فرضها ألمدعو أبو محفوظ في وزارته وقطاعاتها، لإبعادهم عن المشاريع الممولة من المنظمات.

وكشفت إحدى الوثائق التي نشرت بإيعاز من أحمد حامد، عقد وزير المياه والبيئة الحوثي نبيل الوزير، ورشة عمل بتكلفة تصل إلى 500 ألف دولار.

وكان وزير المياه والبيئة تعرض لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة أمام منزله في صنعاء منذ ما يقارب العام، غير أن مليشيا الحوثي أغلقت التحقيقات بعد تورط قيادات محسوبة على القيادي النافذ أحمد حامد بعملية التفجير.