الفرق الهندسية في محور البقع تواصل نزع مئات الالغام والعبوات الناسفة

الأحد 4 مارس 2018 22:27:01
الفرق الهندسية في محور البقع تواصل نزع مئات الالغام والعبوات الناسفة
متابعات

تواصل الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني بمحافظة صعدة، نزع وتفكيك مئات الألغام المتنوعة والعبوات الناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإنقلابية في عدد من مناطق محور البقع، قبل دحرها منها.

وقال مسؤول إعلام اللواء151مشاة، النقيب بسام يسلم صالح مبارك، لـ”سبتمبر نت” ان الفرق الهندسية في اللواء تمكنت اليوم الأحد، من نزع قرابة150لغما أرضيا وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية في المنطقة.

وأضاف ” تم استخراج الالغام  من جنوب تبة عباسة، القريبة من الخط الرابط بين سوق البقع، والمنفذ اليمني”.

وأوضح ، أن هذه الألغام توزعت ما بين الغام فردية والغام عربات ودواسات وعبوات ناسفة.

وأكد ان الفرق الهندسية تعمل بكل جهد في متابعة عملية تطهير الأراضي الشاسعة من الألغام الأرضية في البقع، وذلك لتهيئة الأراضي لسلامة المواطنين والدواب لتأمين المنفذ الذي بات افتتاحه حلم سيتحقق قريباً.

ووفق ما أفاد فأن الفرق الهندسية تبذل جهدا كبيرا وبشكل يومي في منطقة البقع في عملية نزع الألغام وتطهيرها وتأمينها منها بشكل كامل بعد تحريرها.

وتابع “كل يوم ينتزع اعداد كبيرة من هذه الألغام بسبب كبر المساحات الصحراوية التي تمت السيطرة عليها والتقدمات الأخيرة”.

وعملت مليشيا الحوثي الإنقلابية على تمويه عدد كبير من الألغام على شكل احجار وجبسيات تناسب طبيعة الأرض، الأمر الذي يجعل من الفرق الهندسية تعمل بحذر حتى تأمين المنطقة.

وعن كمية ما تم استخراجه من الألغام حتى اليوم، يقول النقيب مبارك، ليست هناك احصائية محددة بشكل مضبوط، فالفرق الهندسية لا زالت تواصل حتى اليوم والأثناء استخراج الألغام.

وقال أن الفرق تستخرج في اليوم الواحد ما يتراوح بين الـ100 – 150 لغمًا وعبوة ناسفة، وأن هناك مساحات شاسعة وصحراء واسعة في البقع، لا زالت مليئة بالألغام، لم يتم استخراجها بعد.

*موقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني