وزير النقل السابق باذيب : قرار الجبواني بشأن الموانئ البرية طامة كبرى

الثلاثاء 6 مارس 2018 23:52:00
وزير النقل السابق باذيب : قرار الجبواني بشأن الموانئ البرية طامة كبرى
عدن - المشهد العربي - خاص

علق وزير النقل السابق الدكتور واعد باذيب على القرار الذي اصدره وزير النقل في حكومة الشرعية صالح الجبواني بشأن تبعية الموانئ البرية لإشراف مباشر منه  بدلا من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المختصة بذلك  بأنه طامة كبرى تعصف بمفهوم الدولة .

واضاف باذيب في منشور على صفحته في فيسبوك أرفقه بصورة من قرار الجبواني الذي قضى بتبعية الموانئ البرية الى الى اشراف وزارته: ما هذا ؟ .. أن كان صحيح فهي طامة كبرى تعصف بمفهوم الدولة ، غدا ستخضع المستشفيات والمستوصفات لمكتب وزير الصحة والمنافذ الجمركية لمكتب وزير المالية ومراكز الشرطة لمكتب وزير الداخلية والمدارس لمكتب وزير التربية   .


تابع  باذيب بالقول : التراتبية ضرورية وقانونية .. هيئة تنظيم شئون النقل البري تعريفها كسلطة تشريعية منظمة لعمل المنافذ البرية وكل ما يتعلق بشؤن النقل البري كمشرع ومنفذ ومراقب بينما الوزارة مهامها أشرافية .. اتمنى مراجعة ذلك ان كان صحيحا  .


وقال واعد باذيب  في منشوره : اذا كان هناك مشكلة عمل فمن حق الوزير تكليف من يراه لحين صدور قرارات جمهورية لادارة الهيئة والمنافذ مع الابقاء على سلطات كلا منهما كمرافق دولة لا ان يتم الغاء دور مؤسسات الدولة برمتها بل الاهمية تعزيز دورها .

وفي منشور اخر له قال واعد باذيب ان وقوفه مع العمال والموظفين ودفاعه عن الحق العام جعله عرضة دائما للهجوم ليس على مواقفه وأنما عن شخصه  بين فينه وأخرى.


وتابع لن انجر للمهاترات واعتز بكل قراراتي ومواقفي في مسيرتي وسأدافع عنها .