حالة الطقس اليوم السبت في بعض بلدان الخليج

السبت 10 أكتوبر 2020 10:11:40
 حالة الطقس اليوم السبت في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس في منطقة الخليج العربي، اليوم السبت، حالة من التباين حيث تشهد بعض المناطق طقسا شديد الحرارة، وتشهد مناطق أخرى طقسا معتدلا تصحبه رياح موسمية، وتشهد مناطق أخرى هطول أمطار صيفية، نعرضها على النحو التالي:

الإمارات
توقع المركز الوطنى للأرصاد في دولة الإمارات، أن يكون الطقس اليوم، صحوا إلى غائم جزئياً على مناطق متفرقة، مع وجود فرصة لتكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتكون جنوبية شرقية - شمالية غربية / 20 - 30 كم/س، تصل إلى 40 كم/س أحياناً.

وقال المركز ــ في نشرته اليومية ــ إن الموج في الخليج العربي يكون متوسطا الى مضطرب ويحدث المد الأول عند الساعة 07:55 والمد الثاني عند 17:05 والجزر الأول عند الساعة 09:49 والجزر الثاني عند الساعة 01:51 ..وفي بحر عمان يكون الموج خفيفا الى متوسط ويحدث المد الأول عند 13:43 والمد الثاني عند الساعة 05:14 والجزر الاول عند الساعة 09:28 والجزر الثاني عند الساعة 21:33.

السعودية
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى السعودية ، عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى الباحة، كما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من شرق ووسط المملكة تمتد إلى منطقة نجران، في حين توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي على المناطق الشمالية يمتد تأثيرها إلى وسط وشرق المملكة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-40كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ونبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران، ومحافظات خباش، ويدمه، وشرورة، ورياحا نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية فى المدينة المنورة والمناطق المحيطة.

البحرين
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات فى البحرين، أن الطقس ، اليوم، السبت، في مملكة البحرين سيكون حسناً بوجه عام ، والرياح: شمالية غربية من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 13 إلى 18 عقدة أحياناً خلال النهار، ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن قدمين إلى 4 أقدام في عرض البحر.

أما درجة الحرارة فتكون العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية، الرطوبة النسبية: العظمى 70%، والصغرى 20%.

الكويت
أعلنت إدارة الأرصاد الجوية،فى الكويت، أن طقس اليوم، السبت، سيكون حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة. أما ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية 12 - 40 كم/ساعة.

وقالت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 36 درجة، وتنخفض إلى 22 درجة ليلاً.