مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تستقبل طلبات الرعاية مع بدء العام الجامعي

الأربعاء 7 مارس 2018 15:54:54
مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تستقبل طلبات الرعاية مع بدء العام الجامعي
المشهد العربي - خاص

ذكر عضو بمجلس الإدارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة عدن ، ان المؤسسة ستستقبل طلبات الطلاب لبرنامج الابتعاث الداخلي بدءا من العام الدراسي القادم بجامعة عدن والمعاهد العلمية.

وأوضح الأستاذ نصر مبارك باغريب عضو مجلس الادارة بالمؤسسة بتصريح صحفي ، ان برنامج الابتعاث الداخلي ، هو برنامج لرعاية طلاب الجامعة المتفوقين في مختلف التخصصات الأكاديمية عن طريق صرف مكافئات مالية شهرية للطلاب بدءا من المستوى الثاني حتى المستوى النهائي.

ونوه إلى ضرورة استيفاء الطالب المتقدم بطلبه للمؤسسة لشروط القبول للبرنامج ، ومنها ان لا يقل معدل الطالب عن 85% للتخصصات العلمية ، و90% للتخصصات الأدبية.

إلى ذلك أفاد الأستاذ نصر مبارك باغريب ، ان عدد الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة من خلال برنامج الدعم المالي الداخلي للطلاب للعام الجاري 2018م ، بلغ 359 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية ، منهم 162 طالبا وطالبة تم قبولهم خلال الفصل الدراسي الجاري من العام الحالي كدفعة ثانية ، حيث تم اضافتهم لطلاب الدفعة الأولى البالغ عددهم 197 طالبا وطالبة.

وفي ختام تصريحه أعرب عن تقديره للدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس الادارة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، الذي كان له عظيم الاثر في استمرار نشاط المؤسسة بعدن لدعم الطلاب المتميزين دراسيا وتشجيعهم على مواصلة مسيرتهم والاجتهاد والتفوق العلمي ، مشيرا ان المؤسسة والطلاب سيظلون يحملون اطيب معاني الحب والوفاء لراعيهم وداعمهم الكبير د.عمر بامحسون.