الأحد المقبل.. انطلاق المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 07:41:54
الأحد المقبل.. انطلاق المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة

أعلنت السلطات السعودية، انطلاق المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، بنسبة 75 %، الأحد المقبل.

وتتضمن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75% "15 ألف معتمر في اليوم، 40 ألف مصل في اليوم" من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية.

وفي 4 أكتوبر، بدأت المرحلة الأولى بنسبة 30% "6 آلاف معتمر في اليوم"، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

واستأنفت السعودية في 4 أكتوبر أداء العمرة تدريجيًا في المسجد الحرام بعد تعليقها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد.

ويشار إلى أن وزارة الحج والعمرة أعلنت أربع مراحل للعمرة؛ تبدأ الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 أكتوبر الجاري بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفي الأول من نوفمبر ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيًا بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.