بدعم اماراتي محافظ سقطرى ومندوب مؤسسة خليفة بن زايد يفتتحان #المشاريع التطويرية لميناء المحافظة

الجمعة 9 مارس 2018 00:50:02
بدعم اماراتي محافظ سقطرى ومندوب مؤسسة خليفة بن زايد يفتتحان #المشاريع التطويرية لميناء المحافظة
سقطرى / محمد قدومي السقطري

افتتح محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري ومعه مندوب مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية سعادة خلفان المزروعي اليوم المشاريع التطويرية لميناء المحافظة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

و تتمثل المشاريع التي تم افتتاحها اليوم في الميناء بحضور وكيلي المحافظة رمزي محروس و رائد الجريبي بالآتي توسعة رصيف الميناء 90 متر وعملية تسويره و إنارته بالإضافة إلى سفلته الرصيف بشكل كامل و تدشين العمل في الرفعة المتحركة بقوة 100 طن و افتتاح إدارتي الميناء و جمارك الميناء بعد صيانته وتأهيله و كذا إطلاق خطة عمل جديدة للميناء تسهم في تعزيز من نشاطه الملاحي من خلال إيجاد مساحة خارج الرصيف لفرز البضائع وتسليمها.

وفي الافتتاح أكد محافظ سقطرى احمد السقطري ان المشاريع التطويرية التي تم افتتاحها اليوم بالميناء بدعم الأشقاء بدولة الامارات ستعمل على نقل ميناء المحافظة إلى وضعية أفضل بحيث يستقبل مختلف البواخر بمختلف أحجامها وهو ماكان حلم في الفترة السابقة كما يمكن رسو أكثر من 10 سفن في نفس الوقت عكس ما عليه سابقا والتي تتمثل في رسو سفينة واحدة فقط مما يسبب ازدحام و تأخر في عملية تفريغ البضائع .

وأشار السقطري ان الميناء يعتبر شريان أساسي للمحافظة و بوابة تنميتها و هو محور اهتمام دائم من قبل الجميع وفي مقدمتهم اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يوجه دائما بالاهتمام بالميناء وتطويره للافضل.

لافتا أن المشاريع التطويرية الحالية للميناء تسهم لحد كبير في توفير عدد كبير من فرص العمل للكادر المتخصص من الشباب في مختلف التخصصات لإدارته وتعزيز من نشاطه الملاحي .

وثمن المحافظ السقطري عاليا باسم السلطة المحلية جهود الأشقاء بدولة الامارات ودعمهم السخي للمحافظة وأبنائها في مختلف الجوانب الخدمية والحيوية والتي عززت من مستوى البنية التحتية للمحافظة .

وشهد الافتتاح مشاركة واسعة من المجتمع من خلال الفرق الفنية التراثية و طلاب المدارس و جمال سقطرى الأصيلة و كذا عرض قام بها أفراد محطة المطافي في سقطرى وكتيبة السواحل وعرض بالطائرة الهليكوبتر وهي تحمل اعلام الجمهورية مع أعلام دولة الإمارات الشقيقة تقديرا لجهودها الإنساني والتنموي في المحافظة .

وجدير بالذكر أن هناك مشاريع تابعة للميناء في طور الإنشاء وهي مبنى للجهات الأمنية في الميناء و استراحة ومواقف للسيارات ومسجد.

حضر الافتتاح عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و المشائخ و مقادمه القبائل و المناطق والعزل وجمع غفير من المواطنين