الممثل التركي محمد علي نور أوغلو مهدد بالقتل لهذا السبب

الجمعة 9 مارس 2018 04:09:53
الممثل التركي محمد علي نور أوغلو مهدد بالقتل لهذا السبب
سيدتي

بعد أن أثار المسلسل التركي الإجتماعي "أخبرهم أيها البحر الأسود" ضجة هائلة وجدلاً إعلامياً كبيراً بمشاهد العنف الأسري القاسية في حلقاته ،وتحديداً مشهد كسر الممثل التركي محمد علي نور أوغلو بدور الزوج لأصبع زوجته الدرامية الممثلة التركية الجميلة إيرام حلواجي أوغلو لدرجة مطالبة الكثيرين بإيقاف عرضه،اعترف بطله الممثل محمد علي نور أوغلو إعلامياً بأنه تلقى مكالمات تهديد بالقتل والضرب بسبب أدائه المتقن لدور زوج سادي "فيدات سايار" يستمتع بتعذيب زوجته وضربها طوال "8" سنوات،وتفشل في الفرار منه مع إبنها.


وكشف أن دموع زميلته إيرام حلواجي التي تؤدي دور زوجته المضطهدة من زوجها حقيقية لتأثرها الشديد بالدور لدرجة أنها تشعر بأنها فعلاً زوجة ضحية كآلاف الزوجات المعذبات في العالم.


ورغم الجدل المثار فإن نسبة المشاهدة والمتابعة في ازياد بتركيا،ودافع صناع المسلسل عنه قائلين: إن المسلسل بأحداثه لا يبالغ بل هو يجسد واقع ملايين النساء المعذبات من أزواجهن دون وجود أي قوانين صارمة تحميهن من الظلم الواقع عليهن.


كما دافع مخرج العمل عن مسلسله "أخبرهم أيها البحر الأسود" قائلاً: نعلم بأن العنف الأسري قاس ومرفوض لكني آسف،لن أتراجع عن تقديم هذه المشاهد في الحلقات القادمة من المسلسل لأنه يوجد لدينا ضحايا عنف كثيرات ،ووفيات كثيرة جراء العنف الأسري،لماذا نخفف أو نحذف هذه المشاهد وهي تمثل واقعنا؟ واجبنا نقل الواقع لا أن نجمله أو نزيفه".


وجاء دفاع صنّاع المسلسل ومخرجه عنه بعد تقديم نائبة عن الحزب الجمهوري التركي شكوى رسمية إلى هيئة الرقابة التركية تطالب بإيقاف عرضه لأنه حسب رأيها يحرض بمشاهده العنيفة على ممارسة العنف والإذلال والتمييز ضد المرأة ،ويضيف الشرعية عليه بعرض هكذا مشاهد،ولن تسمح هي بذلك لأنه من واجبها حماية نساء بلدها.


وقد استجابت هيئة الرقابة للشكوى وفرضت غرامة مالية كبيرة على الشركة المنتجة.
ويعد مسلسل "أخبرهم أيها البحر الأسود" المسلسل التركي الوحيد الذي تفوقت إحدى حلقاته على المسلسل التاريخي الشهير "قيامة أرطغرل" حيث احتل المركز الأول ليتراجع "قيامة أرطغرل" إلى المركز الثاني.