نجل قائد محور تعز ومرافقوه يحرقون دراجة مواطن ويعتقلون صحفياً وناشطاً

الجمعة 9 مارس 2018 14:39:58
نجل قائد محور تعز ومرافقوه يحرقون دراجة مواطن ويعتقلون صحفياً وناشطاً
المشهد العربي - متابعات

اقدم نجل قائد محور تعز المقرب من حزب الإصلاح وجنود يتبعون قيادة المحور، الخميس 8 مارس/آذار 2018، على الاعتداء على الصحفي صلاح الجندي والناشط الحقوقي ذي يزن السوائي، بعد اعتقالهما عقب تصويرهما لحادثة اعتداء جنود على مواطن وإحراق دراجته.

وأكد شهود عيان لـ "خبر" أن جنودا تابعين لقيادة محور تعز، قاموا باعتقال الصحفي صلاح الجندي مراسل صحيفة الأيام بتعز، والناشط الحقوقي ذي يزن السوائي، على خلفية توثيقهما لاعتداء نجل قائد المحور على مواطن وسط المدينة.

وأضافوا أن الجنود ونجل قائد المحور قاموا بالاعتداء على مواطن في مدينة تعز قبل أن يقوموا بإحراق دراجته النارية وسط المدينة أثناء تواجد الصحفي والناشط اللذين وثقا حادثة إحراق دراجة المواطن، وقاموا بتصوير الحادث، إلا أن الجنود قاموا بالاعتداء عليهما ومصادرة الكاميرا منهما.

وفي بلاغ صحفي سلم لنقابة الصحفيين أكد الصحفي الجندي والناشط السوائي انهما تعرضا لتهجم واعتداء من قبل جنود تابعين لقيادة المحور بحضور ابن قائد المحور ويدعى محمد خالد حسب البلاغ، وذلك عند مرورهما في جولة المسبح.

وأوضح البلاغ أن خمسة أفراد قاموا بالتهجم والاعتداء وشحن السلاح والتهديد بالقتل والتلفظ بألفاظ نابية على الجندي والسوائي اللذين أكدا أنهما قد أحاطا الجنود بانهما صحفيان وحقوقيان.

البلاغ أكد أن الجنود التابعين لقائد المحور والمقرب من حزب الإصلاح أخذوا الكاميرا وتلفونيهما، واحتجزوهما في مكتب التربية الخاص بهم، وتم مصادرة ذاكرة الكاميرا، وفرمتة جواليهما.

مؤكدين أنه تم الاعتداء عليهما داخل مكتب التربية بعد أن تم احتجازهما بدون أي وجه حق.