برعاية الانتقالي.. لحج تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر

الاثنين 19 أكتوبر 2020 15:45:00
برعاية "الانتقالي".. لحج تحتفل بذكرى ثورة "14 أكتوبر"

شهدت لحج، اليوم الاثنين، احتفالًا واسعًا بالذكرى 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، في قاعة اتحاد نساء الحوطة، تحت شعار (إرادة - استقلال - سيادة).

وقال رئيس القيادة المحلية للمجلس في لحج، رمزي الشعيبي، إن حلول الذكرى الـ"57" لثورة 14 أكتوبر يتزامن مع ملاحم يخوضها شعب الجنوب على الصعيد الميداني والسياسي، لاستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

وأعرب عن تطلع إلى الوصول لحل شامل وعادل يُلبي تطلعات الشعب ويضمن حقه في التعبير عن إرادته السياسية، عبر اتفاق الرياض، مشيرًا إلى تحديات ومؤامرات تقف خلفها قوى معادية للمشروع الوطني الجنوبي.

وشدد على نجاح شعب الجنوب بالتفافه حول قيادته السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي في تحقيق منجزات سياسية كبيرة، مؤكدًا أن الأوضاع الأمنية في محافظة لحج مستقرة وتحت السيطرة رغم محاولات القوى المعادية إثارة القلاقل وزعزعة الأمن والاستقرار.

ونبه إلى أن وحدات القوات المسلحة الجنوبية على يقظة تامة وجهوزية قتالية عالية، قائلًا إن هناك تنسيق وتواصل مستمر مع قيادات الوحدات العسكرية والأمنية.

شمل الحفل الفني فقرات إنشادية متنوعة، ووصلات غنائية قدمها الفنانين علاء كرد، وسامي عنبول والفنان عبدالحكيم الدباشي، بالإضافة إلى إلقاء قصائد شعرية عن مناسبة ثورة 14 أكتوبر.