عملية السيل الجارف توجه ضربة جديدة للقاعدة في ابين

الجمعة 9 مارس 2018 20:58:00
عملية "السيل الجارف" توجه ضربة جديدة للقاعدة في ابين

ضبط مستودع أسلحة للقاعدة في وادي حمارا في اليمن

وكالات
نجحت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع، ضمن عملية "السيل الجارف"، بإسناد من قوات التحالف العربي، الخميس، في اقتحام ومداهمة مواقع تنظيم القاعدة في المحفد، أكبر مديرية بمحافظة أبين اليمنية، ووادي حمارا، مما أسفر عن ضبط عناصر من التنظيم بينهم مسؤوله المالي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن العملية أسفرت عن ضبط المسؤول المالي للتنظيم، ابن عم ومرافق قيادي القاعدة ناصر مبارك الماحل، ليشكل ذلك ضربة في آخر منفذ للإرهابيين بمحافظة أبين جنوب شرقي اليمن، وسط فرار لعناصر التنظيم الإرهابي.

وتوغلت قوات الحزام الأمني في مناطق جبلية داخل مديرية المحفد ووادي حمارا، الذي يبلغ طوله 25 كلم، وتستخدمه العناصر الإرهابية كمأوى لها، وقامت بتطهيرها من مسلحي "القاعدة" وسط تقدم كبير للقوات.

وعثرت القوات على مستودعات تضم كميات كبيرة من الصواريخ والذخائر والعبوات الناسفة وقذائف المدفعية التابعة لعناصر القاعدة في وادي حمارا، كانت تخطط لاستخدامها ضد المدنيين.

و تستهدف عملية "السيل الجارف" تطهير مديرية المحفد ووادي حمارا من جيوب وأوكار مسلحي تنظيم القاعدة، وتعد من أهم العمليات العسكرية ضد التنظيم كونها ستقرر مصيره في محافظتي أبين وشبوة.