مجلس تنسيق نقابة شركة النفط بعدن يدين الإعتداء المسلح على أعضاء وموظفي الشركة

السبت 10 مارس 2018 00:03:50
مجلس تنسيق نقابة شركة النفط بعدن يدين الإعتداء المسلح على أعضاء وموظفي الشركة
عدن - المشهد العربي - خاص

أدان مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط عدن الاعتداء الغاشم على موظفي الشركه في 7 مارس 2018 م 


وقال عبدالله الهويدي رئيس المجلس : فوجئنا باقتحام خيمة الاعتصام الموجودة في جولة مدخل مدينة البريقة والاعتداء على المعتصمين السلميين من عمال الشركة والمواطنين المتواجدون في الخيمة من قبل قوة أمنية كبيرة مدججه بكافة أنواع السلاح الخفيف والمتوسط وإطلاق العيارات النارية في الهواء..


واشار ان مثل تلك الأعمال الغير مبرر لها ولا اي مصوغ قانوني ولا أخلاقي الغرض منه تهريب المشتقات النفطية الى السوق السوداء وبيعها بمبالغ باهضة لاتخدم المواطنين..


واعتبر ما قامت به عبارة عن عمل جبان وغير قانوني اومشروع وتم استخدام القوة المفرطة بحق المحتجين من العاملين العزل وبدون وجه حق ودون اي أسباب او مبررات مقنعة عدا انها خطوة أقدمت عليها القوة الأمنية خدمة للفساد والفاسدين وتسهيل عملية تهريب المشتقات النفطية وهو العمل الدي وقف المعتصمين من عمال وموظفي شركة النفط ضده باعتباره من ابرز مطالبنا القانونية ونعتبر ذلك التصرف بادرة خطيرة في إتجاه استخدام العنف الذي ليس من مبادئنا وأخلاقياتنا بحكم اننا في دولة من ضمن الدول الموقعة على اتفاقيات منظمة العفو الدولية ومواثيق الامم المتحدة واتفاقيات جنيف .

واضاف :انطلاقا من المسؤولية القانونية التي على عاتقنا تجاه الحفاظ على اراوح العاملين والمواطنين عملنا على سحب المعتصمين حرصا منا لعدم حدوث كارثة كبيرة لكون القاطرات كلها محملة مواد مشتعلة ..


وطالب الجهات المختصة فى الحكومة ومسؤولي المجلس المحلي في محافظة عدن التحقيق العاجل بكل شفافية وتقديم مرتكبي تلك الأعمال للقضاء وتحقيق العدالة للجميع ..