نصر بروم يجبر شعب حضرموت على التعادل والحسم يتأجل لجولة الختام بدوري التحرير ‍

السبت 10 مارس 2018 10:40:33
 نصر بروم يجبر شعب حضرموت على التعادل والحسم يتأجل لجولة الختام بدوري التحرير ‍
المكلا - فهمي باحمدان

  أجبر فريق كرة القدم الأول بنادي النصر الرياضي ببروم نظيره فريق شعب حضرموت بطل كأس حضرموت الأخيرة 2017 على التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة في لقاء الجمعة الذي جمعهما على ملعب الفقيد بارادم بديس المكلا في أولى مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت الذي يرعاه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ويشرف عليه مكتب الشباب والرياضة ويقام بتنظيم من اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت .

 وبالتعادل جدد النصر التأكيد على أحقيته بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور الثاني من البطولة بعد الفوز الكاسح الذي حققه الفريق في مباراته السابقة بالجولة الأولى , وكان قد تقدم بالتسجيل  في لقاء اليوم غير ان الشعب ادرك التعادل , والشعب فرط بفرص كثيرة كانت ستنقل الفريق إلى الدور الثاني في حال تحقيقه الفوز .

 التعادل أشعل المنافسة في هذه المجموعة بتساوي النصر والشعب في الرصيد النقاطي 4 نقاط لكيهما وإفساح المجال لفريقي الهلال والصدارة اللذين سيتواجهان يوم غد السبت , فوز أحدهما سيعطيه أمل كبير للمنافسة خاصة وأن لهذه المجموعة جولة قادمة ستكون حاسمة ( الصدارة مع النصر والهلال مع الشعب).

 وبالعودة لمجريات مباراة النصر والشعب المنتهية بالتعادل 2-2 فقد شهدت المباراة حماساً كبيراً من قبل النصر منذ الوهلة الأولى في سعي الفريق للظفر بنتيجة إيجابية وكانت البداية المبكرة للنصر التي هدد بها المرمى الشعباوي الذي تواجد فيه قائد الفريق احمد كرامه وتدخلت العارضة لإبعاد أخطر كرات هذه الفترة .

  لم يظهر الشعب بمستواه المعهود فكان عدم التجانس والتنسيق بين خطوط الفريق وتاه خط الهجوم وافتقد لإكمال اللمسة الأخيرة بمناطق الخطر النصراوية الذي لعب خط الدفاع والحارس سعيد عبدالله باسمره دوراً بارزاً في الحد من تدفق الهجوم الشعباوي ,وابعاد الكرات أول بأول  وأعتمد النصر في الأغلب  على الكرات المرتدة التي تسببت بخطورة واضحة  .

 ولم يستثمر الشعب النقص في صفوف النصر في الربع ساعة الاخيرة من المباراة بعد طرد الحكم لمدافع الفريق رامي باطبقان بالرغم من التغييرات الثلاثة التي أجراها أديب باكرمان مدرب الفريق لمساندة خط الهجوم والاستفادة من الضغط الذي شن الفريق على مرمى النصر لكن دون فائدة .

رباعية المباراة                                  

 بدأ النصر التسجيل في الدقيقة 23 عن طريق مهاجمه سعيد أحمد الشماسي لكن الفرحة النصراوية بهدف التقدم لم تدم سوى خمس دقائق حتى عادل الشعب عن طريق لاعبه المعروف المدافع محمد عمر باقديم .

 وفي الشوط الثاني عاد اللاعبان الشماسي وباقديم ليهزا الشباك بالهدف الثاني للنصر والشعب , كان سعيد الشماسي قد سجل التقدم مرى اخرى للنصر بالدقيقة 15 ومرة أخرى يعود الشعب للتعادل عن طريق محمد باقديم.

   أدار المباراة الحكم الدولي أحمد سالم مسهور في الساحة وكان تعامله إيجابي مع المباراة وساعده عمر مرعي ومحفوظ بن عكظه على الخطوط  ورشاد باعساس إحتياطياً وراقب المباراة إدارياً الكابتن سعيد بن سعيد باشعب وقيم الحكام فنياً الدولي صالح جوبان .

تختتم اليوم مباريات الجولة الثانية بلقاء أخير بالمجموعة الثالثة يجمع الخاسران في الجولة الأولى هلال فوة والصدارة , على أن تجرى الجمعة والسبت القادمين 16 – 17 مارس 2018 جولة الحسم في المجموعات الأولى والثانية والرابعة , والحسم بالنسبة للمجموعة الثانية هو تحديد المركزين الأول والثاني فقط بين وحدة المكلا والتضامن الفائزين ببطاقتي التأهل عن هذه المجموعة , فيما يتأجل الحسم في المجموعة الثالثة حتى أخر الشهر .         

 تأثر خط وسط الشعب بغياب اللاعب الخلوق علي  النوحي بعد تجدد اصابته  سلامات. 

 المهاجم هداف نصر بروم سعيد أحمد الشماسي سجل هدفي فريقه اليوم وسجل مثلهما في المباراة الأولى من رباعية النصر بمرمى هلال فوة . .  موهبة كروية قادمة يحتاج للصقل والاهتمام وعناية الأجهزة الفنية وانتظروه .