مؤسسة الطلاب المتفوقين تبحث مقترحات نشر مشاريع الطلاب الخريجين والاعمال المتميزة على موقعها الالكتروني

السبت 10 مارس 2018 15:18:26
 مؤسسة الطلاب المتفوقين تبحث مقترحات نشر مشاريع الطلاب الخريجين والاعمال المتميزة على موقعها الالكتروني
عدن - المشهد العربي - خاص

عقدت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم السبت (10 مارس 2018م)، اجتماعها الدوري للشهر الجاري، لبحث ماتم انجازه خلال المدة المنصرمة، وخطة سير عملها للمدة المقبلة وطموحات التطوير بنشاطها.
وأكد الاجتماع على أهمية التمسك بأهداف المؤسسة الساعية الى تشجيع الطلاب على التفوق العلمي وتحفيزهم على التفاني بالدراسة والتحصيل العلمي المتميز.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مجلس الإدارة واللجنة العلمية بالمؤسسة، نتائج لجنة التقييم لنشاط المؤسسة بعدن  التي ترأسها د.عبدالقادر باعيسى، واطلاعها ميدانيا على آلية العمل بالمؤسسة بالجوانب الاكاديمية والمالية والادارية والتنظيمية، والتي ستسهم في تطوير الاداء ومعالجة جوانب القصور.
 إلى ذلك ناقش المجتمعون باستفاضة خطة نشاط المؤسسة للتسعة الاشهر المقبلة من العام الحالي 2018م، وتم الموافقة عليها بعد اخذها للملاحظات التي طرحت خلال الاجتماع كإعادة الصياغة والتعديلات التبويبية والاضافات التفصيلية لبعض نقاطها.
وتطرق الاجتماع للطموحات المقبلة لتطوير نشاط المؤسسة بعدن من خلال توسيع مجالات التواصل مع الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة بالمكافات المالية الشهرية، وذلك من خلال تفعيل الاتصال بالطلاب عبر وسائل الاتصال الاجتماعي واللقاءات المباشرة.
وبحث المجتمعون المقترحات المقدمة للاجتماع لاصدار مجلة شاملة بالمؤسسة بعدن وتنظيم مسابقات علمية وثقافية لطلاب المؤسسة ونشر مشاريع تخرجهم..، وكذا الاعمال العلمية المتميز لهم على موقع المؤسسة الالكتروني، وأيضا العمل على تأسيس مكتبة علمية الكترونية واتاحتها للطلاب، واعداد وتوزيع استمارة استبيان لمعرفة احتياجات الطلاب المعرفية بتخصصاتهم ونوعية المحاضرات والدورات التدريبية الملحة لهم، وغيرها من الانشطة التي ستعزز من دور المؤسسة في الرفع من قدرات ومهارات الطلاب،  والدفع بمستواهم العلمي في مجالات تخصصاتهم وكلياتهم المختلفة بجامعة عدن.
من جهة آخرى  هنأ الاجتماع الاعضاء المنظمين لمجلس الادارة واللجنة العلمية ومسوؤليهما الجديدان، والذين سيشكلون جميعا رافدا نوعيا لأداء ونشاط المؤسسة وتحفيز الطلاب على التفوق بدراستهم الجامعية.
شارك بالاجتماع كل من د.عبدالله داؤود باوزير رئيس مجلس الادارة، و د.عبدالله عوض الحو رئيس اللجنة العلمية، ود.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و د.أسماء احمد الشقري المديرة التنفيذية، و  أ. نصر  مبارك  باغريب عضو مجلس إدارة المؤسسة، وأ. عبدالرحمن حسن باهارون عضو اللجنة العلمية، وأ. أحمد شكيب سكرتير مجلس الادارة.
.