صحافي جنوبي يدعو لتعميم «تجربة العرادة» في الجنوب بعيدا عن المكيال الحزبي!

السبت 10 مارس 2018 16:29:56
صحافي جنوبي يدعو لتعميم «تجربة العرادة» في الجنوب بعيدا عن المكيال الحزبي!
المشهد العربي - خاص

دعا الصحافي الجنوبي حسين حنشي الى تعميم تجربة محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة في المحافظات الجنوبية.
وكتب حنشي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "دخلت موقع صحافة نت الذي يديره الشاب الاخواني يسري الاثوري الذي يمنع مواقعنا الجنوبية من الظهور عنده بحجة اننا انفصاليين فوجدت عشرات الأخبار عن إنجازات العرادة في مآرب (وصنع في مآرب)وغيرها وكان مصنع تعليب اصبح منشأت لغزو الفضاء مع حديث عن فشل الجنوبيين في عدن".
وأضاف "حتى ان موقع يملكه صحفي جنوبي مقيم بالمملكة وعرف عنه حبه لعلي محسن الأحمر منذ القدم بالغ وزايد حتى جعل العرادة ملاك منزل".
وأردف "نقول لهم نقبل ان تنقل تجربة العرادة الى عدن بكل ابعادها التي أدت في الأخير الى وجود مصنع تعليب خضروات وهي بداية كالتالي" :
١)اعادة كل المحافظين الجنوبيين الى قيادة محافظاتهم وتحذير الرئيس هادي من اقالتهم كما فعلتم مع العرادة (الوثيقة في الصورة).
٢)يرفض المحافظين الجنوبيين توريد ايرادات المحافظات الجنوبية الى البنك المركزي الشرعي كما فعل العرادة (الوثيقة في الصورة) حتى لو كانت ثروة سيادية مثل الغاز والنفط وبسبعمئة مليون يوميا.
٣)سيطرة الجنوبين على الوظائف والجيش والأمن بنفس قدرة الإصلاح على ذلك في مآرب .
عندها نعدكم سيكون هناك مصنع لتعليب الخضار في كل محافظة جنوبية.
اما ان يقال محافظي الجنوب رغم خروج الشعب وليس احزاب فقط للاعتراض على ذلك وتعتبرونهم في اعلامكم الحزبي متمردين على الرئيس الذين تحذرون من اقالة العرادة فهذا امر مختلف.!
وكيف اذا فكر محافظ جنوبي برفض توريد ايرادات المحافظة الى البنك مثل العرادة بالتأكيد ستعلنون انه متمرد ويقال كما تم مع احمد سعيد بن بريك الذي سحبت الحكومة من حصة حضرموت ٢٥مليون دولار من اجل مقعد الحكومة في الامم المتحدة رغم ان للحكومة حصة من نفط حضرموت رفضت تسحب منها وعند رفضه تم اقالته.!
الم تسحب ايرادات محلية لمحافظات الجنوب لصالح الحكومة بصورة غير قانونية ايرادات ليست مركزية كالتي يمنعها العرادة عن البنك بل محلية وآخرها خمسة مليار من حصة عدن سحبها بن دغر وكشفها المفلحي الذي عينه هادي كمقرب منه ثم اضطر الرجل للاستقالة بسبب ذلك؟!
ما رأيكم لو يقوم الجنوبيين بتعميم تجربة العرادة في الجنوب (عصيان مالي وسياسي وأمني على الشرعية )..هل ستشيدون بهم كما تفعلون مع العرادة؟!!..أم ان مكيال الاشادة حزبي ومختلف مع الجنوب وتصح فيه مقولة(يكيل بمكيالين).!!!