شركة استاد فيردر بريمن تواجه الإفلاس

السبت 24 أكتوبر 2020 19:50:33
شركة استاد فيردر بريمن تواجه الإفلاس

كشف متحدث باسم حكومة ولاية بريمن أن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم لن يواجه الإفلاس في حالة توقف الموسم أو استمرار حظر حضور المشجعين في المدرجات، لكن شركة "بي.دبليو.اس" التي تدير استاد الفريق، في حاجة ماسة إلى الدعم المالي للحفاظ على كيانها.

وأكد المتحدث باسم حكومة ولاية بريمن اليوم السبت ما ذكره تقرير صحيفة "فيسر كوريير" المحلية حول أن شركة "بي.دبليو.اس" ستواجه الإفلاس بنهاية العام إن لم تحصل على دعم، بسبب خسارة عائدات حضور المشجعين.

وفي ظل جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، تقام المباريات بدون جماهير أو بحضور عدد محدود للغاية من المشجعين، وهو ما يكبد شركة "بي.دبليو.اس" خسائر بالملايين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "بي.دبليو.اس" مملوكة لنادي فيردر بريمن وصندوق اقتصادي في الولاية، ومن المفترض أن يقدم كل طرف 5ر3 مليون يورو (1ر4 مليون دولار) للحفاظ على كيان الاستاد حتى عام 2021، وينتظر أن تنظر حكومة الولاية هذه القضية يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كلاوس فيلبري المدير الإداري لفيردر بريمن، في تصريحات لصحيفة "فيسر كوريير"، إن النادي المتعثر ماليا يستطيع الحفاظ على كيانه حتى في حالة توقف اللعب، مثلما حدث في الموسم الماضي، أو عدم السماح بعودة الجماهير.

وأضاف فيلبري :"سيشكل هذا تحديا اقتصاديا هائلا، لكن ليس هناك خطر الإفلاس."

وطلب بريمن قرضا من بنك "كيه.إف.دبليو" من أجل التعامل مع تأثيرات أزمة جائحة كورونا. ولم يجر التوصل إلى حل، لكن فيلبري قال إن النادي لديه خطة بديلة.