الهجمات المسيرة ضد السعودية.. اعتداءات حوثية بصبغة إيرانية

الأحد 25 أكتوبر 2020 01:06:00
الهجمات المسيرة ضد السعودية.. اعتداءات حوثية بصبغة إيرانية

تواصل دولة إيران استخدام الذراع الحوثية، في تعريض الأمن السعودي لخطر ذريع، عبر شن مزيدٍ من الهجمات الغادرة.

ففي الساعات الماضية، أعلنت قوات الدفاع المدني السعودية في منطقة عسير، سقوط شظايا بأحد مراكز محافظة سراة عبيدة خلال اعتراض طائرة مُسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية، تجاه المملكة.

قوات الدفاع المدني السعودية قالت في بيان، إنّ الشظايا أصابت مواطنًا مدنيًّا بجروح طفيفة، بالإضافة إلى تضرُّر خمسة منازل، وثلاث مركبات مدنية، مؤكّدة أنّها بدأت إجراءات معتمدة في مثل هذه الحالات.

هذا الهجوم يُضاف إلى سلسلة طويلة من الهجمات التي دأبت المليشيات الحوثية على ارتكابها ضد المملكة العربية السعودية، بغية استهداف أمنها القومي.

وتخوض المليشيات حربًا بالوكالة عن إيران، لا تقتصر جغرافيتها على اليمن وحسب، لكنّ الحرب تصل كذلك إلى استهداف المملكة العربية السعودية عبر سلسلة طويلة من الهجمات الإرهابية.

الإرهاب الحوثي ضد السعودية استدعى دعمًا إقليميًّا حظيت به المملكة، تجلّى مثلًا في تضامن منظمة التعاون الإسلامي، مع السعودية ضد استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للمدنيين والأعيان المدنية.

ففي هذا الإطار، أدان الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المحاولات الحوثية للاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية، مستنكرًا الأعمال الإرهابية للمليشيات.

المرحلة المقبلة تستدعى مزيدًا من التحركات الدولية التي تلزم المليشيات الحوثية بوقف هجماتها التي تستهدف الأعيان المدنية، وباتت المرحلة المقبلة في أمس الحاجة إلى ضغط دولي يُمارس ضد إيران من أجل وقف تحريك المليشيات في هذا الصدد.

ومن غير المستبعد أن تشهد المرحلة المقبلة، توجّهًا دوليًّا يقوم على إشهار سلاح العقوبات في وجه المليشيات الحوثية، في محاولة لكبح جماح إرهابها على صعيد واسع.