أجواء مشحونة في صفوف مسلحي الحوثي مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة من الحديدة

الأحد 11 مارس 2018 09:12:00
أجواء مشحونة في صفوف مسلحي الحوثي مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة من الحديدة

أثار اقتراب قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف بقيادة الإمارات والسعودية من عاصمة محافظة الحديدة أجواء مشحونة بالتوتر والتوجسات المتصاعدة في صفوف مسلحي ميليشيا الحوثي.

وأكد الناشط في المقاومة الشعبية بإقليم تهامة «عبده عبد الله سالم القريط» في تصريحات نقلتها عنه يومية «الخليج» الإماراتية أن جماعة الحوثي فشلت في استقطاب مقاتلين من سكان عاصمة المحافظة واضطرت لنشر مجاميع مسلحة تم استقدامها حديثاً لأحد المعسكرات التدريبية الكائن في ضواحي المدينة في محيط ميناء الحديدة والمنافذ البرية.

وكانت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد شنت غارات جوية، استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتعزيزات عسكرية تابعة لها في مزارع بمديريات المنصورية وبيت الفقية وزبيد والتحيتا والجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن.

وأسفرت الغارات عن مصرع العشرات من الميليشيات الحوثية وتدمير عشرات الآليات العسكرية التابعة لها، خصوصاً في مناطق بيت الفقية والتحيتا لتشكل ضربة موجعة في صفوف الميليشيات الإنقلابية. وأكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل قيادي حوثي مع مرافقيه في غارة جوية كان على متن سيارته في مديرية المنصورية.