اغتيال الوزير الحوثي.. ماذا الذي يحدث في معسكر المليشيات؟

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:23:00
اغتيال الوزير الحوثي.. ماذا الذي يحدث في معسكر المليشيات؟

هجومٌ ملفت ذلك الذي تعرّض له القيادي الحوثي حسن زيد المعين وزيرًا للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الذي اغتيل خلال الساعات القليلة الماضية.

لم تعرف الكثير من التفاصيل بشأن الحادثة، وما يُعرف إلى الآن هو أنّ مسلحين مجهولين استهدفوا سيارة حسن زيد في جسر مدينة حدة بصنعاء.

المصادر المطلعة تتحدّث عن إصابة زيد بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى قبل أن يلقى حتفه فيما بعد، فيما انتشرت قوات المليشيات الإرهابية في المنطقة بشكل كثيف وفرضت طوقًا موسعًا ومنعت الاقتراب.

اغتيال الوزير الحوثي يفتح الكثير من التكهنات بشأن هذه الواقعة المثيرة، وهي إما تندرج في إطار صراعات أجنحة وما أكثرها في المعسكر الحوثي بشكل كبير للغاية، والتي تندلع أغلبها حول التصارع على الأموال والنفوذ.

في الوقت نفسه، فمن غير المستبعد تمامًا أنّ الواقعة ربما تكون في إطار غضبة من نوع آخر، قد تندلع في وجه الحوثيين بعدما تفاقم الإرهاب الذي تمارسه المليشيات بشكل كبير للغاية طوال الفترة الماضية.

ودفع السكان كلفة باهظة للأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيات الحوثية الموالية لإيران على صعيد واسع، وهي أزمة تُصنف أمميًّا بأنّها الأشد بشاعة على مستوى العالم.

وفي الأساس، تعيش المليشيات في هذه الفترة، أيامًا شديدة الصعوبة وذلك بالنظر إلى حجم الأزمات والصراعات الداخلية التي تنهش في عظام هذا الفصيل.

حالة الرعب التي يعيشها الحوثيون، عبّرت عنها خطوة أقدمت عليها المليشيات وهي نشر المخابرات الحوثية عناصرها السرية والمسلحة في شوارع مدينة صنعاء بشكل مفاجئ.

ومؤخرًا، صدرت تعليمات لما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية بالاستنفار الأمني، وفق مصدر مطلع قال لـ"المشهد العربي" إنَّ عناصر المخابرات الحوثية أقامت نقاط تفتيش مشددة في شوارع رئيسية وفرعية في صنعاء.

يشهد كل ذلك، بأنّ المليشيات الحوثية تعيش أيامًا صعبة للغاية بالنظر إلى حجم الأزمات التي تحاصر هذا الفصيل الإرهابي على صعيد واسع، وهو أمرٌ يبشِّر بتفكك هذا المعسكر.