بحضور محافظ لحج وعدد من مسؤولي السلطة المحلية

المؤسسة المتخصصة لعلاج الأورام تدشن المؤتمر العلمي الأول والحملة الإنسانية لدعم مرضى سرطان الأطفال في لحج

الأحد 11 مارس 2018 23:53:00
المؤسسة المتخصصة لعلاج الأورام تدشن المؤتمر العلمي الأول والحملة الإنسانية لدعم مرضى سرطان الأطفال في لحج
لحج - المشهد العربي - خاص

برعاية محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي دشنت صباح الأحد فعاليات المؤتمر العلمي الاول المشترك لسرطان الأطفال والحملة الإنسانية لمرضى سرطان الأطفال تحت شعار " سرطان الأطفال المشكلة والحلول "  .

وشهد حفل التدشين الذي اقيم  في قاعة مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج  حضورا واسعا لقيادات في السلطة المحلية يتقدمهم اللواء احمد عبد الله التركي محافظ لحج وعدد من مديري العموم ومسؤولي المكاتب التنفيذية  ووكلاء المحافظ ومنظمات المجتمع المدني ورجال اعمال ومؤسسات  خيرية  وشخصيات اجتماعية وناشطين وشباب وإعلاميين من الدارسين والعاملين في مختلف وسائل الاعلام .

 

وفي جلسة افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومي الأحد والاثنين 11 – 12 مارس الجاري  القيت عدد من الكلمات ابرزها كلمة للمؤسسة القاها الاستاذ وسام سلام اعقبها كلمة  للمشاركين في الحفل القاها الدكتور وليد البطاطي  ثم كلمة راعي الحفل  والسلطة المحلية  في لحج القاها بالنيابة عن المحافظ مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج .

جميع الكلمات التي القيت في جلسة الافتتاح أكدت على أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للوقوف الى جانب مرضى السرطان واقامة الحملات الانسانية  ومثل هذه الفعاليات .كما اكد المتحدثون على دعم المؤسسة المتخصصة لعلاج مرضى السرطان وباركت  للقائمين عليها مشيدة بالجهود المبذولة من اجل إنجاح هذا العمل .

وتخللت جلسة الافتتاح فقرات متعددة ومتنوعة  منها اناشيد للأطفال واخرى في الشعر والمسرح هدفت جميعها الى انجاح حملة دعم مرضى السرطان وكان ابرز الفقرات اسكتش مسرحي للنجم عيدروس عبدون وعدد من نجوم المسرح في محافظة لحج التي تفاعل معها الحاضرون وذرفت دموع العديد منهم لمحاولتها ابراز جزء من معاناة مرضى السرطان واهاليهم في ضل الاوضاع المأساوية الصعبة التي تعيشها البلاد .

 وفي الحفل جرى توزيع عدد من البرشورات التوعوية بالتعريف بمرض السرطان ومسبباته بالاضافة الى توزيع قسيمات للتبرعات .

وتلقت المؤسسة المتخصصة في علاج الأورام دعم مادي من قبل عدد من الداعمين على رأسهم محافظ لحج العميد تركي وعدد من فاعلي الخير والمؤسسات التجارية و رؤوس الأموال من القطاع الخاص ومواطنين وايضاً طلاب دارسين شاركوا انطلاق الحملة الانسانية والمؤتمر العلمي الاول المشترك لسرطان الأطفال .