بن زايد يؤكد حرص الإمارات على دعم الأمن والسلام بالسودان

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 18:49:00
بن زايد يؤكد حرص الإمارات على دعم الأمن والسلام بالسودان

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، على حرص دولة الإمارات على دعم السودان في كل ما يحفظ سلامته وأمنه واستقراره ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والسلام والازدهار.

وبحث الشيخ محمد بن زايد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف الجوانب إضافة إلى المستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان تطورات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وسبل مواجهة تداعياتها وجهود البلدين والمجتمع الدولي في الحد من آثارها على المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

وهنأ بن زايد، حمدوك باتفاق السلام الذي وقعته مؤخراً الحكومة السودانية في جوبا، متطلعاً إلى أن يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

وأكد ثقته في قدرة الشعب السوداني الشقيق على المضي قدماً نحو السلام وصناعة مستقبل مشرق لأبنائه يقوم على أسس التعايش والتسامح والتعاون المشترك.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء السودان عن بالغ شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للسودان في مختلف الظروف، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الإماراتية-السودانية ومتانة الروابط التي تجمع شعبي البلدين.

وثمن حمدوك مواقف الشيخ محمد بن زايد ومبادراته لإرساء أسس السلام والاستقرار في المنطقة لما فيه خير شعوبها أمناً وتنمية وازدهاراً.