اعتداءات الحوثي الغاشمة.. نيران المليشيات تحرق النساء

الخميس 29 أكتوبر 2020 20:20:00
اعتداءات الحوثي الغاشمة.. نيران المليشيات تحرق النساء

كلفة كبيرة للغاية تكبّدتها النساء من جراء الاعتداءات والجرائم التي دأبت على ارتكابها المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

وأزهقت المليشيات أرواح أعداد كبيرة من النساء، وفي أحدث هذه الاعتداءات أصابت نيران مليشيا الحوثي الإرهابية، امرأة نازحة في مديرية حيس جنوب الحديدة.

مصادر محلية قالت إنّ الضحية أصيبت داخل منزلها في حي ربع المحل، جراء استهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية.

وأشارت المصادر إلى إسعاف السيدة المصابة إلى النقطة الطبية التابعة للقوات المشتركة لإنقاذ حياتها، موضحةً أنّها نازحة من قرية الحائط.

يُضاف هذا الاعتداء المجرم إلى سلسلة طويلة من الجرائم البشعة التي ارتكبها الحوثيون ضد النساء، وأحدث ذلك خسائر ضخمة للغاية، سواء بأعداد القتلى أو الجريحات أو من تضررن بشكل مباشر من الاعتداءات الخبيثة.

وتعيش النساء معاناة قاتمة، من جرّاء الاعتداءات الحوثية، التي تتنوّع بين القتل والخطف والتعذيب والحرمان من أدنى حقوق الحياة بفعل تردي الخدمات على صعيد واسع.

وزجّت المليشيات الحوثية بالعديد من النساء في سجونها، ومارست ضدهن أبشع صنوف التعذيب، وهو ما صنع مآسي نفسية كبيرة التهمت النساء بشكل مروّع.

وتقول تقارير أممية إنّ نساء اليمن يجدن صعوبات قاتمة للغاية، ويواجهن حروبًا إضافية تفوق ظروف الحرب الدامية ذاتها، وذلك من أجل فك القيود المجتمعية في ظل التركيبة المنغلقة.

صحيًّا، فقد صنعت الحرب الحوثية أزمة شديدة البشاعة وحرمت أعدادا ضخمة من النساء من الحصول على أدنى قدر من الرعاية الصحية، وقد نالت من أجسادهن العديد من الأوبئة التي ساهم الحوثيون في تفشيها.